ارتفاع إيرادات ضرائب البيضاء خلال النصف الأول من العام الجاري

 

الثورة/محمد المشخر

ناقش اجتماع عقد أمس بمكتب الضرائب بمحافظة البيضاء برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله احمد الجمالي سير عمل المكتب وآليات تحصيل الإيرادات الضريبية وسبل تحسين الأداء.
وفي الاجتماع الذي استعرض مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة علي منصور الحبيشي مستوى تحصيل الموارد الضريبية خلال النصف الاول من العام الجاري حيث بلغ اجمالي الموارد المحلية والمشتركة والمركزية 191مليوناً و 204 آلاف و772 ريالاً وبزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي 18 مليوناً و517 ألفاً و851 ريالاً منها 30مليوناً و868الفاً و876 ريالاً ريال ايرادات محلية ومشتركة خلال الفترة نفسها وبزيادة 35 مليوناً و36 الفاً و583 ريالاً.
وتطرق التقرير إلى بعض الصعوبات التي تواجه العمل في ما يخص تحصيل الإيرادات والسبل الكفيلة بمعالجتها.
وأكد الاجتماع ضرورة إعادة النظر في الإجراءات المتبعة في تحصيل ضريبة القات ووضع آلية جديدة تهدف إلى رفع إيرادات الدولة والقضاء على السلبيات التي ترافق عملية التحصيل.
وشدد الوكيل الجمالي على ضرورة تعزيز الموارد الضريبية وضبط المكلفين المتهربين من توريدها وبذل مزيد من الجهود في تحسين الموارد المحلية والمشتركة والتي تخدم عملية التنمية بالمحافظة مثمنا كافة الجهود المبذولة من قبل العاملين بالمكتب في مختلف الاقسام والإدارات والفروع ..متمنيا للجميع التوفيق والنجاح وتحقيق ماهو أفضل ويخدم المصلحة العامة .مبديا استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية التعاون وتسهيل كافة الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه المكتب.
ووجه الجمالي بمتابعة الأرصدة المرحلة على المتحصلين خلال الفترة القادمة واتخاذ الاجراءات القانونية أمام المتخلفين عن سدادها أولا بأول.
إلى ذلك اختتمت مؤسسة ازرع بسمة الخيرية للتنمية المجتمعية بمدينة البيضاء أمس مشروع توزيع لحوم اضاحي العيد على الأسر الفقيرة والمحتاجة بمدينة البيضاء خلال أيام عيد الاضحى المبارك للعام 1438هــ بتكلفة إجمالية بلغت ثلاثة ملايين و295 الف ريال وبتمويل مؤسسة إكرام النعمة الخيرية.
وأوضح أمين عام المؤسسة محمد أحمد كاروت ان مؤسسة ازرع بسمة الخيرية وزعت لحوم ( 45 ) أضحية بتمويل من مؤسسة اكرام النعمة الخيرية وشبكة استجابة للاعمال الانسانية والاغاثية وكذا (5) اثوار استفاد منها عدد (682) أسرة تضم ( 4300 ) فرد .
وأضاف أن مشروع الاضاحي استفادت منه الأسر الفقيرة وذوو الدخل المحدود والنازحون بمدينة البيضاء ويهدف إلى ادخال السرور للمحتاجين من خلال لحوم العيد .

قد يعجبك ايضا