المحافظ المنصوري يتفقد منسوب المياه في سد الضيق بمدينة البيضاء

 

الثورة /محمد المشخر
تفقد محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أمس منسوب المياه في سد الضيق
بمدينة البيضاء جراء تدفق سيول الأمطار التي مّن الله بها على المحافظة.
واستمع المحافظ المنصوري من مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس أحمد سالم الحضرمي إلى شرح حول كمية المياه الممتدة في السد الذي يغذي آبار المياه السطحية في مدينة البيضاء والتي يعتمد عليها مشروع المياه في عدد من أحياء المدينة.
وأكد محافظ البيضاء أهمية السدود في المديريات والقرى لتغذية المياه الجوفية والحفاظ على الآبار السطحية وخدمة الزراعة .
وأشاد المنصوري بدور السدود والحواجز في الاستقرار السكاني وخاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن واستمرار العدوان الذي استهدف الإنسان ومقومات الحياة والحصار الجائر على البلاد.
ووجه محافظ البيضاء الجهات المعنية بضرورة بناء غرفة لحماية أنابيب السد من الاعتداء والتعرض للتلف والمحافظة عليها .
إلى ذلك اطلع محافظ البيضاء علي محمد المنصوري أمس على أعمال حملة رش بالمبيدات الحشرية للمستنقعات وأحواض الصرف الصحي المكشوفة بمديرية البيضاء نفذها مكاتب الزراعة والري والأشغال العامة والطرق والصحة بالمحافظة وبتمويل السلطة المحلية.
وخلال الزيارة استمع المحافظ المنصوري من مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس احمد سالم الحضرمي إلى شرح حول أعمال أن الحملة التي تستمر أسبوعاً في أحواض الصرف الصحي وكافة أحياء منطقة عزة بمديرية البيضاء بالرش الكامل بالمبيدات الحشرية حول المستنقعات المائية وأحواض الصرف الصحي المكشوفة وبراميل القمامة بمنطقة عزة بمديرية البيضاء.
وأشار محافظ البيضاء إلى أن الهدف من الحملة الرش لأحواض الصرف الصحي بالمديرية من اجل الوقاية من الأمراض الوبائية بالمناطق السكانية والعشوائية بعزة التي تساعد على انتشار الأمراض كمستنقعات المياه الراكدة وأماكن الصرف الصحي المكشوفة، وخاصة في ظل تفشي كثير من الأمراض وفي المقدمة الإسهالات المائية الكوليرا.

 

قد يعجبك ايضا