تدريب 45 من الخطباء والكوادر الصحية حول التوعية الوقائية من الكوليرا بالمحويت

 

الثورة / شوقي العباسي

اختتمت أمس الأول في محافظة المحويت فعاليات الورشة التدريبية الخاصة بالرسائل التوعوية الصحيحة لمواجهة الكوليرا والتي نفذتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة وبدعم من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا” .
الورشة التدريبية التي استهدفت 30 خطيباً وإمام مسجد في مديريات “شبام، بني سعد، الطويلة” بمحافظة المحويت، هدفت إلى تعزيز الوعي وتنمية المهارات لدى الخطباء والأئمة والمرشدين للتوعية بمخاطر الكوليرا وكيفية الوقاية منها، وذلك للدور الكبير للخطباء والمرشدين في توصيل الرسائل التوعوية إلى مختلف شرائح المجتمع.
من جهة ثانية اختتمت في محافظ المحويت فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالكوادر الصحية العاملين في المختبرات الخاصة بمراكز معالجة الإسهالات.
هدفت الدورة التي شارك فيها 15 من المخبريين ونظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية بدعم مكتب “اوتشا” إلى تعريف المشاركين بطريقة التعامل الصحيحة في فحص عينات الكوليرا المختلفة في مركز المحافظة.
وأوضح مدير مشروع الاستجابة السريعة لوباء الكوليرا في تصريح لــ”الثورة ” ان الهدف من الدورة التدريبة التركيز على تمييز الحالات المصابة بوباء الكوليرا عن غيرها وحسن التعامل مع هذه الحالات المصابة، وقد ركزت الدورة على الجانب العملي بدرجة كبيرة.
وأشار إلى ان الدورات التدريبية هذه تأتي ضمن مشروع الاستجابة السريعة لوباء الكوليرا الذي تنفذه الجمعية في مديريات “شبام، بني سعد، الطويلة” بمحافظة المحويت .

قد يعجبك ايضا