مساعدات غذائية لـ1750 أسرة بزبيد والسخنة بالحديدة

الثورة نت../ خاص

اختتمت منظمة ملتقى صناع الحياة lmmpo المرحلة الثالثة من عملية توزيع المساعدات الغذائية للنازحين والأسر المستضعفة والأشد فقراً بمديريتي زبيد والسخنة بمحافظة الحديدة ضمن مشروع ” تقديم المساعدات الغذائية لنازحين والأسر المستضيفة والأشد احتياجاً” الممول من مكتب الشؤون الانسانية ” الأوتشا ” ،وبشراكة محلية من مؤسسة بنات الحديدة وبإشراف مباشر من السلطة المحلية والوحدة التنفيذية بالمحافظة .

هدف المشروع الى تحسين وتسهيل الحصول على الغذاء للفئات الاكثر احتياجاً و تعزيز قدرات الشركاء والسلطات في الاستعداد والاستجابة و ضمان الحماية والوصول العادل للأنشطة لكل فئات المجتمع .

وأوضح الأخ بندر زاهر مدير المشروع في تصريح لــ”الثورة نت” بأن إجمالي عدد المستفيدين من المشروع بلغ الف وسبعمائة وخمسين أسرة مستفيدة بواقع خمسة الف ومائتان وخمسون سلة غذائية وان المشروع استهدف النازحين والاسر الاشد فقرا والاكثر اصابعه بأمراض سوء التغذية والذي عكس ذلك قصص نجاح المشروع بتحسن حالات سوء التغذية من خلال المشروع .

من جهته أشار الأخ عبدالله السعيدي منسق المشروع بالمحافظة بمديرية زبيد بأنه تم توزيع المستهدفين من هذا المشروع على أربعة مراكز مناصفة بين المدينة وعزلة المحط بالمديرية وان الاختيار كان بناء على معايير واضحة تم السير عليها بالتعاون مع مدير المديرية وابناء المنطقة .

الى ذلك أوضح الأخ صدام مهدلي منسق المشروع بمديرية السخنة بأن المراكز المستهدفة من هذا المشروع بالمديرية بلغت ثلاثة مراكز شملت المصبار ودير المزبل وعواجة وان حالات سوء التغذية رصدت بتحسن كبير داخل المديرية.

الجدير بالذكر بأن هذا المشروع يمر على اربع مراحل تم انجاز 3 مراحل والتجهيز للمرحلة الاخيرة والتي تشمل عملية التوعية والتثقيف الصحي عبر 180 جلسة توعوية في المناطق المستهدفة لرفع الوعي في التغذية والغذاء السلم للأسرة وكيفية الوقاية من حالات سوء التغذية وتوعية المستهدفين بأهم الأمراض والاوبئة المنشرة كمرض الكوليرا وغيرها .

قد يعجبك ايضا