البحرية اليمنية دمرت بارجة حربية إماراتية في ميناء المخا

> الانفجارات والحرائق تعالت من البارجة التي كانت محملة بعتاد عسكري وخبراء أجانب

 

“الثورة” /
في عملية نوعية شهدتها الجبهة الساحلية أمس دمرت القوة البحرية والدفاع الساحلي بارجة حربية إماراتية أثناء محاولتها تنفيذ عمليات عسكرية في ميناء المخا على البحر الأحمر.
فيما توعدت قيادات عسكرية رفيعة بمزيد من المفاجآت القاصمة للعدو خلال الساعات القادمة. وأكدت القوة البحرية والدفاع الساحلي ان ابطال الجيش واللجان الشعبية استهدفوا البارجة الاماراتية في ميناء المخا بسلاح نوعي مناسب عندما كانت تحمل طيراناً عمودياً ما ادى الى اعطابها.
و أكد مدير الكلية البحرية العميد الركن محمد علي القادري أن البارجة الحربية الإماراتية المستهدفة في ميناء المخا كانت قادمة من ميناء عصب وتحمل عتادا عسكريا، فيما اكدت مصادر عسكرية أخرى أن عددا من الخبراء العسكريين الأجانب كانوا على متن البارجة لحظة استهدافها في ميناء المخا.
وحذر العميد القادري من معركة بحرية قد يتضرر منها العالم إذا بدأتها الدول المعتدية على اليمن.
وطبقا لمصادر عسكرية فقد أشاعت الضربة الصاروخية المسددة على البارجة الحربية الإماراتية أمس حال إرباك في صفوف القوات الإماراتية الغازية التي شنت حملة اعتقالات واسعة طاولت العشرات من أبناء مديرية المخا الساحلية والعاملين في ميناء المخا بتهمة تزويد القوة البحرية بمعلومات وتحركات معداتهم البحرية والبرية.
وكانت دفاعات البحرية اليمنية أحرقت يوم 24 يوليو الجاري زورقا حربيا تابعا لقوى العدوان عندما كان يعمل في مهمة تشويش على الرادارات اليمنية في الساحل الغربي للبلاد.
كما دكت القوة البحرية في 25 يونيو الماضي سفينة إنزال حربية تابعة لقوى العدوان قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز.
يذكر أن القوات البحرية اليمنية استهدفت 11 سفينة وبارجة حربية، وأكثر من 10 زوارق حربية، منذ بدء عمليات الرد على العدوان السعودي الإماراتي.

قد يعجبك ايضا