نائب وزير الخارجية يشيد بجهود مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين

المبذولة من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في تقديم أوجه الدعم اللازم للاجئين في اليمن.

جاء ذلك في الحفل الذي أقامته المفوضية مساء اليوم بصنعاء بمناسبة توديع القائم بأعمال ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين نبيل عثمان¡ واستقبال ممثل المفوضية الجديد نفيد حسين.

وقال نائب وزير الخارجية” إن علاقات التعاون المتميزة بين اللجنة والمفوضية ساهمت بشكل كبير في تسهيل تأدية المهام المناطة بهما وأسهمت بشكل مباشر في تجاوز التحديات الكبيرة نتيجة للتدفق المتزايد للاجئين لبلادنا”.

وأضاف” إن جهود وأعمال مكتب المفوضية بصنعاء لم تقتصر خلال الفترة الماضية على تقديم العون للاجئين فقط وإنما في مساعدة الحكومة اليمنية في تعزيز الإشراف والمتابعة والتخطيط لقضايا اللاجئين وما نتج عن هذا الجهد من بوادر إيجابية من خلال إنشاء مركز الأبحاث الوطني لشئون اللاجئين بجامعة صنعاء وكذا الإدارة العامة لشئون اللاجئين في إطار وزارة الداخلية”.

من جانبه عبر القائم بأعمال المفوضية السابق نبيل عثمان عن شكره للحكومة اليمنية ممثلة باللجنة الوطنية لشئون اللاجئين واللجنة المنبثقة عنها والوحدة التنفيذية لشئون النازحين¡ لمدى التعاون الكبير الذي حظي به أثناء فترة عمله بصنعاء, لافتا إلى أن مفوضية شئون اللاجئين عملت منذ العام 2008م على وضع خطط طوارئ خاصة بأنشطتها المقدمة للاجئين في عدن وحضرموت وكذا للنازحين في عدد من المحافظات الشمالية.

من جهته أكد ممثل المفوضية الجديد نفيد حسين بأنه سيعمل على مواصلة الجهود التي بدأها زميله القائم بأعمال المفوضية السابق نبيل عثمان, مشيرا إلى أن الأعمال الكبيرة التي أنجزها زميله عثمان المرتبطة بقضايا اللاجئين في اليمن تحظى باحترام كل زملائه في المكتب الرئيسي للمفوضية بجنيف.

وألقيت خلال الحفل العديد من الكلمات استعرضت جميعها الجهود التي بذلها القائم بأعمال المفوضية السابق, والروح العالية التي اتسم بها وتفانيه في أداء الأعمال والمهام المناطة به على أكمل وجه والتي أكسبته حب واحترام زملائه في مكتب المفوضية والمنظمات الإنسانية الأخرى.

حضر الحفل ممثلي منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الشريكة للمفوضية والمنظمات الدولية والمحلية العاملة في المجال الإنساني.

سبأ

قد يعجبك ايضا