هكذا جندلت نيران الجيش واللجان كتائب العدوان والمرتزقة في محيط معسكر خالد في موزع

“الثورة” /
استمرت حتى مساء أمس المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية بوتيرة عالية في الأنحاء الغربية لمديرية موزع بعد معارك اندلعت نهارا لدى صد أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف كبيرة لكتائب العدوان السعودي والمرتزقة باتجاه معسكر خالد بن الوليد ومنطقة الكدحة وتبة الحصن وأسفرت عن مصرع العشرات من مسلحي المرتزقة بينهم عدد من القادة الميدانيين فيما شوهدت مساء أمس جثث المرتزقة متناثرة في مناطق المواجهات بعد نقل المروحيات الإماراتية وعربات الإسعاف العشرات منهم.
وطبقا لمصادر عسكرية فقد شنت كتائب تحالف العدوان والمرتزقة زحفا كبيرا باتجاه معسكر خالد بن الوليد غربي مديرية موزع الساحلية من ثلاثة محاور مسنودة بغطاء جوي من طيران تحالف العدوان السعودي الذي شن زهاء 44 غارة على معسكر خالد بن الوليد ومحيطه بالتزامن مع قصف صاروخي كثيف شنته البوارج الحربية التابعة لتحالف العدوان والراسية في المياه الدولية بالبحر الأحمر، مشيرا إلى أن قوات الجيش واللجان تصدت للزحف من محاوره الثلاثة وكبدت المرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وأوضح المصدر أن كتائب العدوان والمرتزقة عاودت محاولاتها الزحف باتجاه معسكر خالد بن الوليد مساء أمس بعد دفع تحالف العدوان السعودي العديد من كتائب مليشياته للمرة الثانية بعد إخفاق مجاميعه في التقدم خلال ساعات النهار، مؤكدا أن أبطال الجيش واللجان الشعبية سطروًا خلال هذه المحاولات صمودا أسطوريا أفقد العدو التوازن وخلخل صفوفه وأرغم الكثير من مليشياته على الفرار.
وطبقا لمصادر عسكرية ومحلية فقد استقبلت المشافي الخاضعة لسيطرة تحالف العدوان السعودي الأمريكي والمرتزقة في مديريتي باب المندب والمخا ومدينة تعز ومحافظة عدن أمس عشرات الجثث من قتلى المرتزقة الذين قضوا في المعارك التي اندلعت لدى صد أبطال الجيش واللجان محاولتهم الزحف باتجاه معسكر خالد بن الوليد وجبل الهاملي وخط الحديدة بالضواحي الجنوبية الغربية لمدينة تعز.
وأوضحت المصادر أن هذه المشافي استقبلت نحو 70 جثة من قتلى المرتزقة فضلا عن عشرات الجرحى وبينهم ثلاثة من القادة الميدانيين لمليشيا المرتزقة.
وقالت إن قوات الجيش واللجان تمكنت من تدمير 6 آليات عسكرية مدرعة كانت بحوزة المرتزقة خلال تصديها لأحد محاور زحف المرتزقة غرب مديرية موزع حيث قتل هناك أكثر من 40 مسلحا بنيران الجيش واللجان فيما قتل وأصيب العشرات من مليشيا المرتزقة في محاور الزحف الأخرى.
وأكدت المصادر أن المروحيات العسكرية التابعة للعدو الاماراتي شوهدت أمس تنقل جثث القتلى والجرحى من المرتزقة اليمنيين والسودانيين وقيادات أخرى من المخا باتجاه محافظة عدن.
كما شوهدت أكثر من 28 سيارة إسعاف تتجه من موزع نحو مشافٍ عسكرية تشرف عليها القوات الإماراتية الغازية في مديريتي باب المندب والمخا.
وبين قتلى المرتزقة الذي تم التعرف على جثثهم قائد كتيبة و3 قادة سرايا وركن استطلاع ما يسمى اللواء التهامي فضلا عن مصرع القائد الميداني في مليشيا المرتزقة المدعو رياض اليافعي والقيادي المدعو فيصل الصبيحي بنيران الجيش واللجان في المخا وإصابة القائد الميداني في صفوف المرتزقة سبأ بجاش الجاسري الذي أصيب في تفجير وحدة الهندسة للجيش واللجان مدرعة كان يستقلها وأسفرت عن مصرع عدد من مرافقيه في مديرية المخا.
وطبقا للمصادر فقد قتل في جبهة المخا كذلك قائد الكتيبة الجبلية العقيد المدعو عبدالحميد الحرق وعدد من أفراده فضلا عن مصرع القائد الميداني المدعو غازي المعماري وإصابة القيادي المدعو “عمر عيدروس” بنيران الجيش واللجان في المخا.
وفي عضون ذلك أكدت مصادر عسكرية ميدانية تمكن وحدات القناصة من إسقاط عدد كبير من مسلحي المرتزقة في إطار عمليات الصد التي نفذتها وحدات الجيش واللجان الشعبية لزحف مسلحي المرتزقة على معسكر خالد بمديرية موزع في اكبر حصيلة قتلى تسجلها وحدات القناصة في هذه الجبهة.
وفي جبهة الهاملي أكدت مصادر متعددة مصرع وإصابة العديد من مرتزقة العدوان السعودي لدى صد زحوف المرتزقة مشيرة إلى أن قوات الجيش واللجان تمكنت من اغتنام طقمين عسكريين.
وفي جبهة الوازعية أكدت المصادر العسكرية مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في هجوم مباغت شنته قوات الجيش واللجان على مواقع المرتزقة في منطقة راسان بمديرة الوازعية.
وكانت القوة المدفعية للجيش واللجان دكت أمس كتائب المرتزقة غرب منطقة العمري بمدينة ذباب الساحلية محققة إصابات مباشرة.

قد يعجبك ايضا