الرئيس الصماد يبحث مع وزيري الصحة والمياه جهود مكافحة ومحاصرة الكوليرا

 

وجه رئيس الحكومة بترؤس لجنة الطوارئ وزار أحد مراكز الرعاية الصحية بالعاصمة

“الثورة” /
بحث رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد لدى لقائه امس في القصر الجمهوري بصنعاء وزيري المياه والبيئة المهندس نبيل الوزير والصحة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومدير عام هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبداللطيف أبو طالب الإجراءات المتخذة لمواجهة وباء الكوليرا .
واستمع الرئيس الصماد من الوزيرين إلى تقرير عن الجهود المبذولة في مواجهة الوباء والحد من انتشاره، ووجه بترؤس رئيس الوزراء للجنة الطوارئ المشتركة المتعلقة بمواجهة الوباء والحد من انتشاره وتوحيد الجهود وأعمال التنسيق.
وفي اللقاء قدم وزير المياه والبيئة تقريرا خاصا بشأن الخطوات المنجزة في اجراءات معالجة آبار المياه وحوافظها وخزانات التحويل والخزانات المنزلية وجهود مواجهة الوباء والمناطق المتضررة منه.
كما قدم وزير الصحة والسكان تقريرا تضمن خارطة العمل والتنسيق والإجراءات المتخذة لمواجهة الوباء وما تحقق من نجاحات، وجوانب القصور والتحديات التي تواجهها الوزارة في مكافحة الوباء, مستعرضا جهود المنظمات المحلية والدولية في الحد من انتشار الوباء ومعالجة الحالات المصابة.
وتاليا زار رئيس المجلس السياسي الأعلى ومعه وزيرا الصحة العامة والسكان والمياه والبيئة مركز معالجة الإسهالات المائية في مستشفى السبعين بأمانة العاصمة للاطلاع على مستوى الخدمات الصحية والرعاية الطبية المقدمة للمصابين بالوباء.

قد يعجبك ايضا