ابتكار حديث لتطوير الموارد البشرية

تتضمن أهداف التدريب والتنمية الحديثة المعاصرة اكتشاف جوانب الضعف المهني والفني والإداري في أداء الموارد البشرية
وصنف خبراء في حلقة نقاشية نهاية الأسبوع الماضي بصنعاء أساليب التدريب المعاصر بالابتكار الحديث الذي يساعد مؤسسات الأعمال القضاء على الضعف المهني .
كما أن هذه الأهداف والأساليب تشمل وضع البرامج التدريبية التي تجبر كسر هذا الضعف¡ وذلك بهدف تعديل وتحسين أداء الموارد البشرية لأداء الأعمال – الإنتاجية أو المالية أو التسويقية أو الإدارية – المطلوبة منها بالكفاءة والجودة المناسبة.

تجارب متقدمة في التلمذة المهنية !
شاركت بلادنا ممثلة بمؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف في الدورة التدريبية الخاصة بنظم التلمذة المهنية في الدول العربية والتي اقامتها منظمة العمل الدولية (ILO) في عمان .
وتضمنت اهم محاور الدورة التعريف بنظم التلمذة المهنية واهميتها¡ واستعراض تجارب الدول المتقدمة في نظم التلمذة المهنية¡ وأهم المعايير الدولية التي تعتمدها منظمة العمل الدولية في التلمذة المهنية.

برامج لتأهيل طلاب كلية الإعلام
تسعى منظمة “سالكون” بموجب اتفاقية تم التوقيع عليها مؤخرا مع كلية الإعلام بجامعة صنعاء إلى تقديم عدد من البرامج المكملة للدور الذي تقوم به إدارة الكلية وذلك من خلال تركيز المنظمة على البرامج اللاحقة لاحتياجات الطلاب والطالبات بما يساعدهم على الدخول إلى سوق العمل وفق الشهادات والمهارات المكتسبة خلال رحلتهم العلمية في الكلية.

قد يعجبك ايضا