مــن المحافظات

ذمار

ذمار/سبأ
اختتمت أمس بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار دورة تدريبية خاصة بتفعيل نظام المعلومات في القطاع الصحي نظمها على مدى يومين مكتب الصحة بالمحافظة بمشاركة 36 مشاركا ومشاركة يمثلون منسقي التثقيف والإعلام الصحي ومنسقي برامج الرعاية الصحية الاولية والإدارات ذات العلاقة.
وأوضح منسق التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة لـ(سبأ) أن الدورة هدفت إلى بناء قدرات المشاركين في مجال استغلال المعلومات الصحية وتوظيفها في اتخاذ القرارات الهادفة إلى الارتقاء بأداء القطاع الصحي.
وأشار إلى أن المشاركين خرجوا برؤى حول تفعيل نظام المعلومات الصحية والتطوير النظام الحالي وتقييمه وتعميم ما تلقوه على مستوى المحافظة وتقييم مخرجاته تمهيدا لنقل التجربة إلى بقية المحافظات.

الحديدة

الثورة/ يحيى كرد
نظمت أمس المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع بمحافظة الحديدة ورشة عمل لتقييم حملة مناصرة الوثيقة المدنية لليمن المنشود بمشاركة 35 مشاركا ومشاركة من خطباء وائمة ووعاظ المساجد والإعلاميين.
وهدفت الورشة إلى مناقشة نقاط الضعف والقوة في الوثيقة المدنية لليمن المنشود وإبداء الملاحظات والتعديلات واستخلاص أفكار المشاركين من مواد وفقرات الوثيقة.
وأوضح صالح خدش منسق الورشة في تصريح لـ«الثورة» أن الورشة خرجت بالعديد من التوصيات التقييمية لجوانب الضعف والقوة للوثيقة ووضع التعديلات والاضافات في جوانب الضعف واستخلاص أفكار ورؤى المشاركين في المواد التي لم يتم ذكرها فيما يخص محافظة الحديدة واليمن بشكل عام.

حضرموت

المكلا/سبأ
أقامت منظمة صحفيات بلا قيود أمس بالمكلا المؤتمر المحلي بمحافظة حضرموت والذي يأتي ضمن برنامج احتياجات المحافظات وأولوياتها بالتعاون مع الهيئة الوطنية لدعم الديمقراطية (إن أي دي) والذي يشمل 11 محافظة من محافظات الجمهورية بمشاركة 40 مشاركا ومشاركة يمثلون منظمات المجتمع المدني والأحزاب والقوى السياسية والشباب بالمحافظة.
وأكد وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد أهمية المؤتمر المحلي لتلبية أهم الاحتياجات للمحافظة والتركيز على الجوانب التنموية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والجانب الاجتماعي وغيرها من المجالات في المرحلة القادمة.
ونوه بضرورة وضع خطة لعشرين سنة قادمة لهذه المجالات بما من شأنه النهوض بالمحافظة والارتقاء بها نحوالأفضل والوقوف أمام أوضاع المحافظة بمسؤولية وبنظرة ثاقبة .
من جانبه أشار منسق المؤتمر المحلي بالمحافظة عبدالرحمن باهرمز إلى أن المؤتمر سيناقش احتياجات محافظة حضرموت السياسية والاقتصادية والاجتماعية .. داعيا المشاركين إلى التفاعل وطرح كل القضايا التي تخص حضرموت بهدف الخروج بنتائج أفضل.

البيضاء

رداع /محمد المشخر-
عقدت بمدينة رداع محافظة البيضاء أمس حلقة نقاشية حول تعزيز المشاركة المجتمعية في مشروع صياغة الدستور نظمتها منظمة يمن باك.
وفي الحلقة أكد رئيس فريق العمل المحامي نبيل جبران على ضرورة المشاركة المجتمعية في انجاح مؤتمر الحوار الوطني وتعزيز الشراكة المجتمعية للخروج باليمن من أزمته وصياغة دستور يلبي طموحات الشعب.. مشيدا بدور منظمة يمن باك وتدشين برنامج نزولها الميداني واشراك المجتمع المحلي في مناقشة القضايا الوطنية.
من جانبه أشار ممثل منظمة يمن باك بمحافظة البيضاء أمين جمال الطهيف إلى أن النزول الميداني للمنظمة يهدف إلى التعرف على مشاركة المجتمع بأهمية المشاركة في انجاح الحوار الوطني ..لافتا إلى أن النزول الميداني يستهدف كافة الشرائح والمجتمع المدني من أجل تعزيز المشاركة والخروج بمبادرات شعبية.

الضالع

الثورة/ نبيل الجنيد
اختتمت أمس في الضالع أعمال الدورة التدريبية الثالثة والخاصة بنشر وتعزيز الوعي الثقافي استهدف من خلالها استهدفت اكثر من (20) متدربا من مديريات (الضالع – جحاف – الشعيب – دمت -جبن).
وأوضح الأخ عبدالله الطيار رئيس جمعية البر بالمحافظة أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن المرحلة الثانية وتواصلا للمراحل السابقة التي استهدفت اكثر من 70 مشاركا◌ٍ من مختلف الشرائح الاجتماعية حول مشروع نشر وتعزيز الثقافة المدنية والتي بدأت في 10 / يونيو2013م واستمرت لمدة 4 أيام هدفت إلى رفع قدرات المتدربين وإكسابهم مهارات ومعارف تسهم في نشر الثقافة المدنية وحقوق الإنسان والمجتمع المدني ونبذ العنف واحترام الرأي والرأي الآخر.

قد يعجبك ايضا