بن حبتور يستقبل القائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء

الثورة نت/

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء، محمد فرحات.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين اليمني والإيراني.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وتحديدا ما يتعلق بتفاقم الأزمة الإنسانية الناجمة عن إستمرار العدوان السعودي والحصار الجائر، والدور الذي يمكن أن تضطلع به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الشعب اليمني والمساهمة في التخفيف من وطأة الأوضاع الصعبة التي يمر بها حاليا.

وعبر رئيس الوزراء عن إدانته الشديدة للحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا مجلس الشورى الإيراني وضريح الأمام الخميني في طهران .. مؤكداً تضامن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً مع الأشقاء في إيران تجاه هذا الفعل الغادر والجبان .. مقدما تعازيه للشعب الإيراني الشقيق ولأسر الضحايا الذين استشهدوا في الحادث، وتمنياته بالشفاء العاجل للجرحى.

وأكد بن حبتور على خصوصية العلاقات الأخوية التي تربط شعبي البلدين.. موضحا أن العلاقات متنامية ويحكمها روح الأخوة والحرص المتبادل على تعزيزها على كافة المجالات.

وثمن الدعم الإعلامي الإيراني في مساندة الشعب اليمني خلال هذه الفترة ودوره في كسر الحصار الإعلامي، والمساهمة في كشف وفضح الجرائم اليومية المرتكبة بحق الشعب اليمني الأبي المظلوم، من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.. معربا عن أمله في إرتقاء صوت إيران الدبلوماسي خلال الفترة المقبلة إلى مستوى صوتها الإعلامي الداعم لليمنيين في هذه المرحلة.

وقال ” إن العلاقات اليمنية الإيرانية متينة ومتميزة وبالتالي فإن أي محاولات للدس أو تعكير أجواء هذه العلاقات أو التأثير عليها لا ريب مصيرها الفشل، بإعتبار أن العلاقات الأخوية والمتجذرة أكبر من أن تتأثر بمثل هكذا محاولات مشبوهة “.

ونوه بجهود القائم بأعمال السفارة الإيرانية في صنعاء لتوطيد العلاقات اليمنية الإيرانية، ومشاركته لإخوانه في اليمن ظروف العدوان.. مؤكدا أن إيران دولة إقليمية ومحورية ودورها مهم وحيوي لإرساء السلام في المنطقة واستقرار شعوبها.

بدوره أشار القائم بالأعمال الإيراني إلى العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.. مؤكدا حرص إيران على توطيد علاقاتها الأخوية مع الشعب اليمني لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.. معرباً عن تمنياته للشعب اليمني السلام والإستقرار في القريب العاجل.

سبـأ

قد يعجبك ايضا