العدوان يقصف مركز علاج الكوليرا بصعدة وإصابة العديد من المرضى

غارات همجية على عدد من المحافظات وتدمير محطة غاز في البرح

 

واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي ارتكاب جرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني وتدمير مقدراته الوطنية.
وفي هذا السياق أكد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة صعدة إصابة عدد من المرضى في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت مركز قحزة لعلاج حالات الكوليرا شمال المدينة .
وأوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الاله محمد العزي لـ /سبأ/ أن طيران العدوان استهدف بغارة مركز قحزة لعلاج حالات الكوليرا المليء بالمرضى ومرافقيهم ما أدى إلى إصابة عدد منهم .
وأشار إلى أن الغارة ألحقت أضراراً جسيمة بالمبنى والتجهيزات الطبية في المركز أدت إلى خروجه عن الخدمة ونقل الحالات المرضية إلى أماكن أخرى .
وأكد الدكتور العزي أن استهداف المركز الطبي دلالة واضحة على تبني العدوان نشر وباء الكوليرا وإعاقة جهود وزارة الصحة ومكاتبها بالمحافظات لاحتوائه , داعيا المنظمات الإنسانية الدولية لإدانة هذه الجريمة التي استهدفت منشأة صحية تقدم خدماتها للمرضى .
إلى ذلك أوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان دمر بغارة محطة للغاز في منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعز وشن ست غارات على مدارس العمري في مديرية ذباب وخمس غارات على مديرية المخا وغارة على منازل المواطنين أسفل تبة هائل في مديرية صالة .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على منطقة دوار مستبا بمحافظة حجة وغارتين على منطقة النهدين بأمانة العاصمة وثلاث غارات على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، وشن غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب .
وحسب المصدر شن طيران العدوان غارتين على موقع الحثيرة في جيزان وثلاث غارات على منطقتي المليل والطلعة في نجران .
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارة على محافظة ذمار.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدفت مدرسة الحرس وسط مدينة ذمار بغارة خلفت أضرارا بعدد من منازل المواطنين المجاورة.

 

قد يعجبك ايضا