أبناء الحديدة يحذرون دول العدوان من اي محاولة تستهدف ميناء الحديدة

 
الثورة نت/نورالدين محمد

أكد الشيخ محمد أبكر رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الصحفي لأبناء محافظات الحديدة الذي عقد اليوم بصنعاء ترحيب أبناء محافظة الحديدة بمسيرة الغذاء والدواء التي دعا إليها أبناء المحافظات الجنوبية والتي انطلقت من أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء صوب ميناء الحديدة .
و في المؤتمر الصحفي الذي بدء بالسلام الجمهوري ثم آيات من القرآن الكريم قرأها يحي عمر قشيمه جدد أبكر رفض أبناء محافظة الحديدة للعدوان السافر بقيادة السعودية مطالبا الأمم المتحدة وأحرار العالم بالضغط على دول العدوان بفك الحصار عن الشعب اليمني .
محذرا من أي محاولات تسعى لاستهداف ميناء الحديدة كونه الميناء الإنساني والشريان الوحيد الذي يمد الشعب اليمني بالغذاء والدواء .

وأكد حيدر علي راشد في البيان الصحفي الصادر عن أبناء محافظة الحديدة على أهمية رص الصفوف والتكاتف الوطني في ظل استمرار غطرسة اللوبي الصليبي وتحالف قوى الشر بقيادة السعودية في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي الذي تعرت معاييره الإنسانية للشعوب أمام العدوان السافر على أبناء الشعب اليمني وما وصل إليه من حالة مأساوية كارثية بعد أن ضربت المجاعة أبناء تهامة خاصة ويهدد باجتياح 18 مليون نسمة .
وأشار البيان تفاعل أبناء المحافظة مع مسيرة الغذاء والدواء التي دعا إليها أبناء المحافظات الجنوبية التي انطلقت صباح يوم أمس من أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء إلى ميناء الحديدة ويصادف موعد وصولها 22 مايو عيد الوحدة اليمنية المباركة في تعبير يؤكد على وحدة الصف اليمني كجسد واحد .
رافضين للحصار واستهداف الحديدة ومينائها في ظل حالة التجويع الممنهج والإبادة الجماعية التي يتعرض لها أبناء الشعب اليمني من اللوبي الصليبي وتحالف الشر بقيادة السعودية وان تجمع أبناء اليمن الواحد في مدينة الحديدة وفي مثل هذا التوقيت تأكيد واضح ودليل قطعي على تلاحم وتأخي وحدة الصف اليمني .
وأشار إننا بهذه المناسبة نحذر دول العدوان من أي محاولة تسعى إلى شق وحدة الصف اليمني أو تجزئته بهدف احتلاله ونهب ثرواته واستغلال خيراته وطالب البيان الأمم المتحدة وشعوب وأحرار العالم بالضغط على دول العدوان وفي مقدمتها السعودية بسرعة الانسحاب الفوري من أراضينا ومياهنا وجزرنا وأن تكف من اعتدائها على شعبنا وسرعة رفع الحصار عن الموانئ والمطارات .
وأكد البيان بأن ميناء الحديدة ملك للشعب اليمني ولا يحق للأمم المتحدة أن تشرف على الميناء ونرفض رفضا قاطعا محذرين من اي محاولة تسعى من خلالها دول العدوان بقيادة السعودية لاستهداف الميناء كونه الميناء الإنساني والشريان الوحيد الذي يمد أبناء اليمن جميعا بالغذاء والدواء ونحمل النظام السعودي المسئولية المباشرة عن اي محاولة لعمليات عسكرية في الحديدة ومينائها .
وعليه فإننا نؤكد رفضنا القطعي للعدوان ونعلن ترحيبنا ومساندتنا لمسيرة الغذاء والدواء وندعو أبناء الحديدة للمشاركة الفاعلة بمختلف شرائحهم المجتمعية إلى التفاعل والمساندة للمسيرة ومتمسكين بتلك المطالب التي أعلنتها المسيرة في بيانها الصادر بتاريخ 10 / 5/ 2017م .
من جهتها أكدت الأستاذة زكية الفقية ممثلة المرأة في كلمة ألقتها في المؤتمر الصحفي أن المرأة اليمنية عانت الكثير في ظل العدوان الغاشم في مختلف الجوانب وكذلك المرأة في الساحل الغربي كانت معاناتها أكثر حيث تضررت اقتصاديا ونفسيا وفقدت الكثير جراء العدوان .

مشيرة إلى رفض أبناء محافظة الحديدة لاستهداف مينائها الذي يعد رافدا اقتصاديا لليمن يمد مختلف القطاعات وأن أي استهداف يطال ميناء الحديدة لن يضر بأبناء الحديدة فحسب وإنما سيجني ويلات هذا الضرر أكثر من 25مليون يمني وناشدت الفقيه في نهاية كلمتها المجتمع الدولي والعالم المتحضر سرعة رفع الحصار والعدوان وتجنيب الحديدة كمدينة مسالمة الصراعات المدمرة
وحضر المؤتمر شائف صغير عزي أمين عام الحزب الناصري الدديمقراطي وعضو مجلس النواب أحمد سيف حاشد وحسن عمر سويد عضو مجلس النواب ومستشار رئاسة الجمهورية عبد الحميد سلطان والعميد محمد ابو علي وعبد والدكتور الوهاب الشرفي والشيخ صادق ابو شوارب.

قد يعجبك ايضا