حراك ” 21 ابريل” في السعودية يحدد الــ 7 من رمضان المقبل موعدا لاحتجاجات عاصفة

> هذه هي المطالب السياسية والاقتصادية والحقوقية للمحتجين في السعودية

“الثورة ” /
أطلق ناشطون سعوديون من حراك (21 ابريل ) دعوات لتظاهرات شاملة تبدأ في السابع من شهر رمضان تنديدا بسياسات القمع والتنكيل والإرهاب التي يمارسها النظام السعودي بحق المدنيين في العوامية.
وقالت الحركة في بيان صادر عنها إن ” حراك 21  ابريل اثبت أنه ساهم في تلبية مطالب الشعب وقد كان مجرد الاستعداد له كافيا لإرغام النظام السعودي إعادة العمل بنظام البدلات العلاوات التي كان ألغاها في وقت سابق.
وأضاف ” استكمالا للحراك وأداء للواجب  الشرعي في رفع الظلم ندعو لحراك في السابع من رمضان في جميع مدن المملكة للمطالبة بكل الحقوق المشروعة للمواطنين”.
وحدد حراك “21 ابريل” مطالب سياسية يتصدرها المطالبة بـ ” تمثيل سياسي بمجلس شورى منتخب وشفافية في الدخل والمصروفات وإيقاف الصرف على الدول الأخرى وإعفاء جميع الوزراء الفاشلين.
وفي الجانب الاقتصادي، طالبت الحركة بإلغاء القرارات التي أنهكت المواطنين في إشارة إلى قوانين وقرارات الجباية الضريبية التي فرضها نظام بني سعود على مواطنيه مؤخرا وخلفت أعباء مالية كبيرة على المواطنين السعوديين ، فضلا عن المطالبة بالكشف عن الاستثمارات الخارجية وتعويض الموظفين المفصولين ودعم العاطلين عن العمل بشكل جدي.
كما حدد الحراك مطالب حقوقية تتمثل بتحويل المباحث السعودية إلى جهاز جنائي وضمان أمن وسلامة الحقوقيين وإطلاق سراح السجناء، .
وحدد حراك ” 21 ابريل ” السعودي مطالبه التنموية في رفع مستوى الخدمات وتقليل الكلفة ومعالجة أزمة السكن بإزالة الشبوك وزيادة إعانات التلاميذ الدارسين وزيادة الحافز، داعيا جميع المواطنين السعوديين للمشاركة في التظاهرات الاحتجاجية للضغط على نظام آل سعود لتنفيذ هذه المطالب.

قد يعجبك ايضا