استعراض الأداء المالي والإرشادي لمكتب أوقاف إب

الثورة /  احمدالوعيل
عقد مكتب الاوقاف والإرشاد بمحافظة إب اجتماع برئاسة  الأخ علي بن علي النوعة وكيل المحافظة للشؤون المالية وًالادارية والأخ عبداللطيف المعلمي مديرعام الاوقاف والإرشاد لمناقشة تطوير الاداء المالي والارشادي لمكتب الاوقاف وفروعه بالمديريات.
وفي الاجتماع أكد علي بن علي النوعة وكيل محافظة إب أهمية رسالة المساجد والدور الذي يجب أن يضطلع به الخطباء والمرشدون في إعلاء شأن الصمود الشعبي في مواجهة العدوان وبيان فضل الصبر والتحمل والثبات في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله .
مشيرا إلى أهمية تفعيل دور قطاع الإرشاد في مجال نشر التوعية بين أوساط المواطنين في كافة مناطق عزل وقرى المديريات بأهمية تعزيز الجبهة الداخلية وتوحيد الصف في مواجهة العدوان والحث على التراحم والتكافل والايثار وبث روح الايمان والثقة بقدرة الشعب اليمني على تجاوز  كافة المحن والتحديات واحباط كل مخططات العدوان الهادفة الى زعزعة الأمن والاستقرار وتفنيد كل الشائعات التى تروج لها وسائل اعلام العدوان بهدف التأثير على الروح المعنوية للمواطنين.
مشددا على ضرورة تضافركافة الجهود برفع مستوي الأداء وزيادة الايرادات وتحصيل المتأخرات وتجديد عقود ايجارات الاراضي الزراعية وأراضي البناء وفقا لأحكام الوقف واللوائح المنظمة.
فيما استعرض القاضي عبداللطيف المعلمي مديرعام الاوقاف والإرشاد بالمحافظة برنامج الفعاليات التوعوية والإرشادية لشهر رمضان المبارك الهادف الى تفعيل الجانب التوعوي والارشادي في تعميق قيم ومفاهيم الولاء الديني والوطني من خلال المحاضرات الدعوية والارشادية وصولا الى خلق وعي مجتمعي حول مجمل القضايا الوطنية .
داعيا الخطباء والوعاظ والمرشدين الى ضرورة الاسهام في نشر التوعية بالطرق الصحيحة للوقاية من وباء الكوليرا بعد اكتشاف عدد من الحالات المصابة في بعض مديريات المحافظة.
الى ذلك استعرض نائب مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد بالمحافظة خالد الباز خطة المكتب لرفع الايرادت وتحصيل المتأخرات على مستوى المديريات والاجراءات المتخذة لتحسين مستوى الاداء المالي والاداري للمكتب وفروعه في المديريات .
وفي الاجتماع تم مناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بتطوير مستوى الاداء والمشكلات التي تواجه موظفي الاوقاف والارشاد في المديريات والحلول المقترحه لتذليلها ومنها تشكيل لجان فرعية من المجلس المحلي ومكتب الأوقاف وجهات الضبط لتحصيل الايرادات والمتأخرات وتجديد عقود الأراضي والعقارات وتشكيل غرفة عمليات مشتركة للاشراف على تنفيذ عمل اللجان الفرعية في المديريات .

قد يعجبك ايضا