النائب العام يطلع على سير أعمال لجان التفتيش ومستوى الرعاية لنزلاء السجن المركزي

الثورة نت/..
اطلع النائب العام عبدالعزيز البغدادي اليوم، على سير أعمال اللجان الميدانية للتفتيش على السجون، ومستوى الرعاية الصحية والتأهيل والإصلاح والتغذية لنزلاء إصلاحية السجن المركزي بصنعاء .

وتفقد النائب العام أقسام الرعاية الصحية المستوصف وقسم الرقود وغرفة العمليات والصيدلية وكذا المرافق الخدمية ومعمل الخياطة وقسم الاحداث وقسم النساء.

واستمع من مسؤولي السجن إلى الخدمات التي يقدمها كل قسم للنزلاء حسب الإمكانيات الحالية، والإحتياجات المطلوب توفرها لتحسين الخدمات ومواجهة الأعباء المستقبلية.

ووجه النائب العام بمضاعفة الجهود في سبيل توفير كامل الرعاية الصحية وتحسين مستوى التغذية وتطوير برامج ومناهج التأهيل العلمي والفني والمهني وطرق وأساليب الإصلاح والتقويم النفسي.

كما استمع النائب العام إلى شرح من عدد من السجناء والسجينات عن قضاياهم والمدد التي قضوها في السجن .

وشدد النائب العام على سرعة تحريك القضايا وإحالة ملفات السجناء ممن انقضت فترة العقوبة عليهم وعليهم حقوق خاص لقاضي التنفيذ والعمل على تنفيذ آلية الإفراج عن السجناء الذين لا يزالون محتجزين على ذمة حقوق للغير.

كما وجه النائب العام بالإفراج عن ٣٦ سجين، منهم على ذمة قضايا مختلفة بالضمان اللازم قانونا، ومنهم من قضى ثلاثة أرباع المدة وممن تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي.

رافق النائب العام خلال الزيارة وكيل وزارة الداخلية المساعد للأمن الجنائي نجيب عبدالجبار المغلس ووكيل مصلحة السجون عبدالسلام الضالعي ورئيس نيابة استئناف الجزائية المتخصصة خالد الماوري وممثلو وزارات الصحة والتعليم الفني وحقوق الإنسان

قد يعجبك ايضا