الصوفي يؤكد أهمية تعزيز الإجراءات الإحترازية لمكافحة الكوليرا

 

الثورة نت/..
أكد وكيل أول محافظ حجة هلال الصوفي أهمية إضطلاع الجهات المعنية بالصحة والنظافة والبيئة والمياه ومسئولي الجهات ذات العلاقة بدورها في تعزيز الإجراءات الإحترازية لمكافحة الكوليرا.

وأوضح الوكيل الصوفي أن قيادة المحافظة ستتابع نتائج لقاءاتها واجتماعاتها مع مسئولي الجهات المعنية وإتخاذ الإجراءات بحق المتقاعسين عن القيام بمهامهم.

وأشار في إفتتاح ورشة تدريبية بعنوان ” إحذروا الكوليرا” نظمها صندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع الوحدة التنفيذية للموارد المائية ومؤسسة شركاء في البناء والتنمية اليوم بمدينة حجة إلى أن المؤشرات المتعلقة بالكوليرا تتطلب تضافر الجهود وتكاملها لمكافحة الوباء .

ولفت إلى أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل أي صعوبات أو إشكالات تعيق أي أنشطة أو جهود خاصة بمكافحة الكوليرا .. مؤكدا أن قيادة المحافظة تتواصل بشكل مستمر مع الجهات ذات العلاقة بمكافحة الكوليرا بما في ذلك منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للمساهمة في دعم الجهود الرسمية للقضاء على هذا الوباء .

وأشار الوكيل الصوفي إلى أهمية التوعية بمخاطر الكوليرا وأسباب إنتشاره وطرق الوقاية والقضاء على مسببات ظهوره .. مثمنا جهود مكتب الصحة العامة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والبيئة وصندوق النظافة والتحسين في مكافحة الكوليرا .

فيما إستعرض مدير مكتب الصحة العامة الدكتور أيمن مذكور ومدير عام الوحدة التنفيذية للموارد المائية بالمحافظة جمال الدولة ومدير صندوق النظافة والتحسين محمد عبدالرحمن شرف ومدير مكتب الأوقاف يحيى جحاف و نائب مدير مكتب التربية نبيل صوفان ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبدالرحمن الورفي ورئيس مؤسسة شركاء في البناء والتنمية رماح شعيل.. استعرضوا العوامل التي تسببت في ظهور الكوليرا في بعض مديريات المحافظة والجهود الصحية المبذولة في مكافحته وتدخلات منظمة أطباء بلا حدود في هذا الجانب وجهود التوعية المجتمعية.

وأشاروا إلى أهمية دور خطباء المساجد في توعية المواطنين بأسباب الإصابة بالكوليرا وطرق الوقاية منه وأهمية تعاون الجميع لمكافحة هذا الوباء.

وسيتلقى المشاركون في الورشة التي تستمر ثلاثة أيام مهارات ومعارف تتعلق بالأساليب الحديثة في طرق الإتصال والتواصل المجتمعي وأسباب الإصابة بالكوليرا وطرق الوقاية منه إضافة إلى طرق وأساليب كلورة المياه.

حضر الورشة وكلاء المحافظة الدكتور عبدالملك جحاف وناصر الطميرة ومحمد القاضي والمنسق الميداني لمشروع حجة بمنظمة أطباء بلا حدود الدكتور هشام الدواء وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية .

سبأ

قد يعجبك ايضا