“الاحتلال” يصيب ويعتقل 16 فلسطينيا

الثورة نت/ وكالات

أصيب 4 شبان فلسطينيون، اليوم الأربعاء، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحام منطقة المروج شمال قلقيلية، لليوم الثاني على التوالي.
وبحسب وكالة “فلسطين الآن” أفاد مدير مركز إسعاف وطوارئ قلقيلية منذر نزال، “أن الطواقم الطبية تعاملت مع 4 حالات اختناق، وتم معالجتهم ميدانيا، دون أن يبلغ عن إصابات أخرى”.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، 12 مواطنا فلسطينيا بعد دهم منازلهم في القدس المحتلة، واقتادتهم إلى مراكز اعتقال وتحقيق في مدينة القدس.
وذكرت مصادر مقدسية أن الاعتقالات شملت ستة مواطنين من حي جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة، كما اعتقلت ستة اخرين من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وفي سياق منفصل توغلت عدة آليات عسكرية صهيونية صباح اليوم، لمسافة محدودة عند أطراف بلدة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وبحسب شهود عيان، توغلت أربع جرافات عسكرية لعشرات الأمتار بحماية طائرات الاستطلاع، وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بمحاذاة السياج الأمني.
كما أطلقت زوارق الاحتلال النار صباح اليوم صوب مراكب الصيادين بمحاذاة شواطئ مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

قد يعجبك ايضا