ترامب يهدد المهاجرين بالترحيل والاعتقال والإعلام يصفه بالمهرج

واشنطن/ وكالات
تفاخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الأول بتوقيعه أوامر تنفيذية هي الأكبر منذ إدارة الرئيس ترومان، مشيراً إلى أنه خصص مكتبا للنظر في شؤون المحاربين القدماء وكافة القضايا المتعلقة بهم.
وأشار ترامب خلال الاحتفال بمرور 100 يوم على توليه الحكم بمسرح هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، الى أنه خلال 100 يوم من تسلمه الحكم، تم إيجاد مئة ألف وظيفة داخل الشركات الأمريكية، موضحاً أن إدارته وضعت تشريعات جديدة وألغت التشريعات التى تقييد العمالة الأمريكية، حيث سيتم توقيع أوامر تنفيذية و 29 مسودة تشريعية، لإزالة البيروقراطية التى تتفشى فى المعاملات داخل أمريكا.
وعلى جانب قانون الهجرة الذي أثار أحقادا على ترامب قال الرئيس الأمريكي: إن سياسة التساهل مع المهاجرين سمحت بدخول آلاف المهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكّدًا أن إدارته حققت إنجازات كبيرة في مسألة أمن وضبط الحدود.
وتعهد ترامب، ببناء جدار حدودي مع المكسيك لوقف الهجرة غير الشرعية، مضيفاً: العالم تلقى رسالتنا وسنعتقل أي جهة تحاول عبور حدودنا.
من جانبها كتبت صحيفة (لوس انجلوس تايمز): إن معظم الـ 11 مليون مهاجرا بشكل غير قانوني في أمريكا منذ أكثر من عشر سنوات قد اندمجوا في نسيج المجتمع.
ورأت الصحيفة -في تعليق على موقعها الإلكتروني- أن طرد هؤلاء المهاجرين إلى خارج أمريكا هو كفيل بتعقيد المشاكل بدلا من حلها؛ وبدلا من طرد هؤلاء الذين بنوا أنفسهم في أمريكا على مدى سنوات دونما تصريح ومع ذلك لم يخالفوا قوانين مهمة – يتعين على الإدارة الأمريكية العمل مع الكونغرس لإحياء مشروع قانون 2013م لإصلاح الهجرة بشكل شامل وتناول هذه القضية بأسلوب إنساني وبراغماتي ومتطلع لتحقيق الأفضل للبلاد.
كما وجه ترامب انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام الأمريكية في لقاء حاشد مع أنصاره وذلك بعد أن وصفته بالمهرج، حيث هون من شأن الصحفيين الذين لا صلة لهم بالواقع حسب تعبيره، وقرر ترامب التخلي عن تقليد عشاء المراسلين الصحفيين في البيت الأبيض ليصبح أول رئيس امريكي يتغيب عن اللقاء مع الصحافة منذ رونالدريجان عام1981م.

قد يعجبك ايضا