البرلمان العربي يعقد مؤتمرا حول الاستثمارات البينية العربية غدا بالقاهرة

الثورة نت/..

يبدأ البرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية غدا الاثنين أعمال مؤتمر (الاستثمارات البينية العربية ومشاكل تسوية منازعاتها .. الواقع واقتراح الحلول) بهدف دراسة واقع الاستثمارات البينية العربية وبحث سبل دعمها في المستقبل.
وينظم البرلمان العربي المؤتمر الذي تستمر أعماله يومين بمشاركة حوالي 200 مشارك من 17 دولة عربية تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالتعاون مع الاتحاد العربي للتحكيم الدولي ومركز القاهرة الاقليمي للتحكيم التجاري الدولي واتحاد المستثمرين العرب.
وقال الأمين العام المساعد للبرلمان العربي طلعت حامد في تصريح صحافي أن جدول اعمال المؤتمر سيتناول سبل تسوية منازعات الاستثمارات البينية العربية من واقع التجارب العملية الراهنة فضلا عن تنفيذ الأحكام القضائية والتحكيمية في الدول العربية.
وأضاف أن المحور الأول للمؤتمر حول (عوائق الاستثمارات البينية العربية واقتراح الحلول) والثاني حول (طبيعة ومصادر منازعات الاستثمار في الدول العربية وتسوية منازعات الاستثمار فيها) والمحور الثالث (المشاكل العملية بشأن الاتفاقيات العربية الجماعية المتعلقة بالاستثمار).
ويتضمن المحور الرابع (المشاكل العملية بشأن محكمة الاستثمار العربية واقتراح الحلول) في حين يدور المحور الخامس حول (مشاكل تنفيذ الأحكام القضائية والتحكيمية في الدول العربية).
 

قد يعجبك ايضا