الخطباء والمرشدين في المحويت يدعون المشترك إلى الالتزام ببيان جمعية علماء اليمن

الثورة نت/..

دعا الخطباء والمرشدين الدينيين بمديرية ملحان محافظة المحويت جميع الأحزاب السياسية والقوى الوطنية وفي مقدمتهم أحزاب اللقاء المشترك إلى وجوب الاستجابة الفورية للبيان الصادر عن جمعية علماء اليمن كونهم المرجعية الشرعية وان يعملوا على تغليب الدين وشرع الله على المصالح الذاتية وجعل مصلحة الوطن فوق كل المصالح الدنيوية.
جاء ذلك في البيان الصادر عن أعضاء لجنة التوعية والتوجيه والإرشاد بمديرية ملحان بمحافظة المحويت والتي تجمع في عضويتها خطباء وأئمة المساجد والواعظين بالمديرية.
وأشاد البيان الذي وقع من جميع خطباء المساجد بالمديرية بموقف علماء اليمن من الفتنة الراهنة التي تشهدها البلاد ودعوتهم لجميع الأحزاب والقوى السياسية بالعودة إلى طاولة الحوار وتأييد المبادرة الخليجية كون الحوار هوا السبيل الأوحد والأمثل لإخراج البلاد من هذه المحنة.
وعلى صعيد اخر أنهت اللجان الميدانية المكلفة بعملية توزيع البطائق وصرف المستحقات المالية لحالات الرعاية الاجتماعية الجديدة المعتمدة لمحافظة المحويت للعام الجاري 2011م انجاز أكثر من 75% من مهام توزيع البطائق وصرف المخصصات المالية المستحقة لهذه الحالات لشهري فبراير ومارس2011م والبالغ عددها ستة ألف و779 حاله بمبلغ مالي قدرة 49مليون و295الف و200ريال.
وأوضح مدير فرع الصندوق بالمحافظة محمد صالح ابو القاسم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن نسبة الانجاز من مهام توزيع البطائق وصرف المخصصات المالية على الحالات الضمانية الجديدة والتي أنجزتها اللجان الميدانية المكلفة بهذه المهمة قد بلغت أكثر من 75% فيما تواصل اللجان مهام أعمالها في الميدان على مستوى كل مديريات المحافظة.
ولفت إلى أن عملية صرف البطائق والمخصصات المالية لهذه الحالات تتم من خلال أربع لجان ميدانية مشكلة من المجالس المحلية وفرع الصندوق والجهاز المركزي للرقابة والمالية وهذه اللجان توالي تنفيذ مهام عملها الميداني في المديريات لتوزيع البطائق وتسليم المستحقات المالية لهذه الحالات الجديدة يدا بيد وفقا للوثائق والتعليمات المنظمة لمهام الصرف والتوزيع والتي تم تدريبهم عليها.
 
 

قد يعجبك ايضا