الوحدة يتوج ببطولة الطائرة .. والصافية يحرز الطاولة والشطرنج في الدورة المدرسية

> اليوم تحديد بطل كرة القدم السباعية

صنعاء/ علي الغرباني
اختتمت أمس منافسات ثلاث من المسابقات الرياضية المقامة ضمن دورة الألعاب المدرسية الأولى لمدارس أمانة العاصمة التي ينظمها النادي الأهلي بصنعاء بالتعاون مع أمانة العاصمة وعدد من الشركات التجارية ، حيث اختتمت مسابقات الكرة الطائرة للطالبات وكرة الطاولة للطلاب والشطرنج للطلاب.
وأحرز فريق مدارس مديرية الوحدة بطولة الكرة الطائرة للطالبات التي شاركت فيها فرق المديريات العشر بأمانة العاصمة، بعد فوزه أمس في المباراة النهائية على فريق مدارس مديرية الثورة بشوطين دون رد 25/ 15 و25/ 22، بينما حقق فريق مدارس مديرية صنعاء القديمة المركز الثالث بعد فوزه على فريق مديرية شعوب بشوطين دون مقابل بواقع 25/ 23 و25/ 8 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت أمس.
وفي مسابقة كرة الطاولة للطلاب، توج فريق مديرية الصافية بالمركز الأول إثر فوزه على فريق مديرية الوحدة 3 / 1 وفريق مديرية التحرير 3/ صفر، فيما حل فريق مديرية الوحدة في المركز الثاني بعد فوزه على التحرير 3/ 1.
وأقيمت المسابقة بمشاركة فرق مدارس المديريات العشرة بأمانة العاصمة تنافست فيما بينها بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة وتأهلت الثلاث المديريات الأولى للدور النهائي لتلعب بنظام الكل مع الكل من دور واحد لتحديد البطل.
أما في مسابقة كرة الطاولة للطالبات انتزع فريق مدارس مديرية الوحدة المركز الثاني من فريق مديرية صنعاء القديمة بعد فوزه عليه 3/ صفر.
وكان فريق مديرية الثورة قد حقق بطولة المسابقة بفوزه أمس الأول على فريقي مديريتي الوحدة وصنعاء القديمة بالنتيجة ذاتها 3/ صفر.
وفي مسابقة الشطرنج للطلاب حقق لاعب مدرسة الثريا من مديرية الصافية عبدالرحمن الرويشان المركز الأول برصيد سبع نقاط من سبع جولات وجاء لاعب مدرسة بغداد من مديرية الوحدة في المركز الثاني بست نقاط.
وحل لاعب مدرسة أحمد ياسين من مديرية آزال نصر الله الحيشني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط ونصف متفوقا بكسر التعادل على لاعبي مدرسة المثنى من مديرية بني الحارث حسام الوصابي وحمزة شوقي اللذين حلا في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
وفي مسابقة كرة القدم السباعية للطلاب ضرب فريق مدرسة الثريا من مديرية الصافية موعدا مع فريق مدرسة الوحدة العربية من مديرية معين غدا في نهائي المسابقة، بعد فوزهما في نصف النهائي أمس.
حيث تأهل فربق مدرسة الثريا إلى المباراة النهائية باكتساحه شباك فريق مدرسة نشوان الحميري بستة أهداف دون مقابل أحرزها لاعبوه هاشم الوادعي (ثلاثة أهداف)، وهدف لكل من، محمد سنين، مجد حمران، وعادل الاحمدي.
كما تأهل فريق مدرسة الوحدة العربية إلى النهائي بفوزه الكبير على فريق مدرسة عمر بن عبدالعزيز من مديرية بني الحارث بخمسة اهداف نظيفة سجلها موسى حسن (أربعة اهداف) ومحمد لؤي.
حضر منافسات الأمس مدير الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالكريم الضحاك والمشرف الرياضي بالنادي الأهلي بصنعاء عصام دريبان.
تصوير/ خالد الثور

قد يعجبك ايضا