بدأ تدشين الموسم الزراعي للتشجير بإب

الثورة نت/

دشن وزير الزراعية والري غازي أحمد علي محسن ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم بمحافظة إب الموسم الزراعي للتشجير للعام الجاري 2017م الذي ينظمه مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

وفي التدشين أكد وزير الزراعة أهمية الاهتمام بالمشاريع الزراعية لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع والنهوض به.

وأشار الى أن مشتل إب الزراعي يعتبر من المشاتل النموذجية على مستوى الوطن وأن محافظة إب ساهمت في توفير شتلات البن واللوز لعدة محافظات .

وأوضح محسن أن وزارة الزراعة والري ستنفذ العديد من المشاريع الزراعية خلال العام الجاري منها تنفيذ حملة التطعيم للثروة الحيوانية و مشروع الأمن الغذائي المدعوم من منظمة الفاو، لافتا الى انه سيتم استكمال العمل في حاجزين مائيين بالمحافظة والعمل على أنشاء عشرة مشاتل زراعية جديدة في عدد من مديريات المحافظة .

وبين وزير الزراعة والري أنه سيتم هذا العام توزيع عشرين الف طن من البذور المحسنة لمادة القمح على المزارعين بالمحافطة وتنفيذ عدد من المشاريع الزراعية الصغيرة .

من جانبه استعرض محافظ إب عبدالواحد صلاح العوامل التي جعلت من المحافظة منطقة زراعية ، حاثا وزارة الزراعة باعتماد وتنفيد مشاريع زراعية جديدة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي ،و سرعة استكمال الدراسة وبدء التنفيذ لمشروع حاجز وادي الجنات بمنطقة السحول بإب بإعتبار هذا المشروع من أهم المشاريع الزراعية بالمحافظة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص أن مكتب الزراعة قد نفذ خلال العام الماضي 14 مشروع حقل إرشادي لمحصول القمح وستة حقول إرشادية في مجال الذرة والدخن وأربعة لمحصول البن واللوز و62 حقل إيضاحي في مجال القمح والشعير والعدس.

وأشار الى أن المكتب نفذ ايضا تدريب 54 نحال في مجال إنتاج العسل..لافتا الى أن المكتب نفذ الكثير من الخدمات الزراعية الأخرى في مجال الوقاية والثروة الحيوانية و الإنتاج الزراعي والبستنة وفي مجال إدارة الري .

إلى ذلك دشن وزير الزراعة ومحافظ إب خلال زيارتهما لمشتل إب الزراعي توزيع 60 ألف شتلة زراعية متنوعة للمزارعين ..وافتتحا المظلة الرئيسية وبيوت محصول البن، وكذا خمسة بيوت محمية مزودة بالطاقة الشمسية بتمويل من صندوق التشجيع الزراعي بالإضافة لافتتاح منظومة الطاقة الشمسية لتزويد المشتل والبيوت المحمية بالمياه.

حضر التدشين رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكيل المحافظة فؤاد يحيى منصور وعدد من المسئولين بوزارة الزراعة والمحافظة .

سبأ

قد يعجبك ايضا