اختتام دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية بصنعاء

الثورة نت/ ريدان الحضرمي

اختتمت امس الاول بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الاولية والتي نظمتها على مدى ثلاثة أيام جمعية “الهلال الأحمر اليمني ” بمشاركة نحو 20 متدرباً ومتدربه من المتطوعين.
وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين إلى أحدث ما توصلت إليه اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أساليب وطرق عملية في مجال الإسعافات الأولية أثناء الحوادث الطارئة والإصابات العارضة والحروق والصدمات والكسور والنزيف والغرق وغيرها من المواضيع ذات الصلة.
وفي حفل الاختتام أشار الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر اليمني إلياس مانع إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تهدف إلى تأهيل وتدريب الكوادر الشبابية في جانب الإسعافات الأولية والاهتمام بالإنسان لما تمثله الاسعاف من أهمية في انقاذ المصابين.
وقال مانع : أن المشاركين في الدورة من مختلف فئات المجتمع قد اكتسبوا مهارات التعامل مع اية اصابات قد يتعرض لها من حولهم على مستوى الاسرة او الحي الذين يعيشون فيه أو أي ظرف طارئ قد يحدث.
وفي كلمة المتدربين اشاد الأخ علي زيدان موظف في مطار صنعاء الدولي بجهود جمعية الهلال الأحمر اليمني في إقامة مثل هذه الدورة والتي من خلالها تعرف المشاركين على أهمية الاسعافات الأولية في حياة الإنسان وكيفية التعامل مع الحوادث الطارئة والإصابات المختلفة وغيرها من المواضيع الأخرى التي استفاد منها الجميع.. مثمنا الجهود الذي بذلت من قبل المدربين في ايصال تلك المعلومات إلى المشاركين .
وفي الاختتام تم توزيع شهادات تقديرية على المشاركات في الدورة.

قد يعجبك ايضا