مناقشة آلية تنسيق الجهود المشتركة مع لجنة الصليب الأحمر بالحديدة

الثورة نت/

ناقش محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج اليوم مع نائب ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن كارلوس مرازي، آلية تنسيق الجهود المشتركة بين قيادة السلطة المحلية ولجنة الصليب الأحمر بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله إلى الوضع الصحي بصورة عامة وكذا وضع الجرحى والمراكز الطبية التي تم تأهيلها من قبل الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية بمديريات زبيد وحيس والخوخة .

وأكد اللقاء أهمية دعم هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة والمستشفى العسكري وإمكانية المساهمة في التغلب على إنقطاع كهرباء الساخن وتزويد المستشفيين بمولدات كهربائية لتغطية العجز في الكهرباء.

كما ناقش اللقاء موضوع افتتاح مكتب لمنظمة الصليب الأحمر الدولي في المحافظة.

وفي اللقاء أشاد المحافظ الهيج بجهود لجنة الصليب الأحمر ودورها في دعم القطاع الصحي بالمحافظة خلال الفترة السابقة.

وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهود ووضع خطط لتحسين الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان محافظة الحديدة وخاصة الوضع الصحي في الأرياف وبما يسهم في تحقيق الإستجابة الصحية للمرضى بالمحافظة.

وأكد محافظ الحديدة أن قيادة السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات والدعم لإنجاح مشاريع اللجنة الإنسانية في المحافظة.

وكان ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر كارلوس قد استعرض برامج اللجنة التي شكلت تدريب الطواقم الطبية بالمستشفيات وتزويد المستشفيات بالمعدات والأدوات الطبية.. مؤكدا ثقته في تغلب قيادة السلطة المحلية على الصعوبات التي واجهت الفريق .

حضر اللقاء نائب مدير مكتب الصحة العامة الدكتور محمد قطقط.
سبأ

قد يعجبك ايضا