توزيع مساعدات غذائية لأكثر من 382 ألف أسرة فقيرة في 8 محافظات

صنعاء/سبأ –
يبدأ مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم مطلع الاسبوع القادم عملية توزيع المساعدات الغذائية للأسر الفقيرة في 8 محافظات في إطار تنفيذ اتفاقية “الدعم الغذائي” المقدمة من برنامج الأغذية العالمي.
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول لـ (سبأ) أن المشروع يستهدف من خلال عملية التوزيع 382 ألفا◌ٍ و349 أسرة فقيرة موزعة على 114 مديرية في محافظات ريمة¡ حجة¡ إب¡ عمران¡ الضالع¡ البيضاء¡ المحويت¡ تعز. . وبيøن أن إجمالي المساعدات التي سيتم توزيعها تبلغ 19 الف و 827 طن منها 19 ألفا◌ٍ و117 طن دقيق و710 أطنان زيت بواقع كيس دقيق و1.5 لتر زيت لكل اسرة مستفيدة.
وأشار الوزير الأشول إلى أن عملية التوزيع ستشرف عليها 172 لجنة ميدانية مشتركة من إدارة المشروع وبرنامج الأغذية موزعة على ألفين و498 مركز صرف متواجدة بمدارس العزل المستهدفة فضلا عن اللجان المتواجدة في المدارس وتضم “عضو السلطة المحلية¡ مجلس الآباء¡ مدير المدرسة¡ أحد المدرسين”.
مؤكدا◌ٍ أن آلية اختيار الأسر المستفيدة من المشروع تعتمد على شبكة الضمان الاجتماعي حيث تم اختيار الفئات الأكثر فقرا◌ٍ¡ مثمنا◌ٍ جهود برنامج الأغذية العالمي في تمويل المشروع الذي يأتي ضمن جهود الحكومة في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة وتشجيع تعليم الفتاة.

قد يعجبك ايضا