من المحافظات

{ عدن /سبأ
اختتمت أمس بعدن دورة تدريبية حول تفعيل دور الاعلام في الكيانات الشبابية الفاعلة نظمها اتحاد منظمات المجتمع المدني بعدن بالتعاون مع مؤسسة رسيل للتنمية الاعلامية.
وتلقى 20 مشاركاٍ ومشاركة من مسؤولي الاعلام بالمبادرات والمنظمات الشبابية والصحفيين والمهتمين بعدن على مدى يومين معارف ومهارات بفن وصياغة الخبر الصحفي وطرق كتابته وانواعه وقوالبه وكذا التعرف على الخبر الالكتروني وكيفية كتابة المقال والتقرير والاستطلاع الخبري.
وفي الاختتام أشارت كلمات رئيسة مؤسسة رسيل للتنمية الاعلامية خديجة بن بريك وامين عام اتحاد منظمات المجتمع المدني شميم عبدلي ومدرب الدورة ماجد سلطان إلى أهمية إقامة مثل هذا النوع من الدورات التدريبية لتعزيز دور الاعلام في المجتمع.
لافتين إلى أن الهدف منها تعزيز وتنمية مهارات الإعلاميين والصحفيين الشباب في تسليط الضوء على القضايا الاجتماعية ومناقشتها بمهنية واحترافية وفقا لمتطلبات المهنة وأسسها.

إب

إب/سبأ
تفقد محافظ إب أحمد عبدالله الحجري أمس الأضرار الناتجة عن عملية البناء العشوائي بمنتزه جبل ربي وكذا حي المعاين وحي المشنة ببعدان وما تتعرض له تلك المناطق السياحية من عمليات بناء عشوائي.
وخلال الزيارة وجه محافظ إب بمنع استمرار عملية البناء العشوائي وإزالتها واحالة المخالفين إلى النيابة العامة مؤكدا أهمية قيام المجلس المحلي بدوره الرقابي ومشاركته الجادة في منع الاضرار بتلك المناطق السياحية التي تتميز بها المحافظة.

حجة

حجة /سبأ
بحث أمين عام المجلس المحلي لمحافظة حجة أمين القدمي أمس مع فريق الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الذي يزور المحافظة إمكانية التسريع في تنفيذ مشروع إنشاء مركز ارصاد جوي بالمدينة بتكلفة 75 مليون ريال بتمويل الهيئة.
ويتضمن المشروع بناء وحدة إدارية وفنية بحسب المواصفات المتبعة لدى الهيئة وتوفير أجهزة ومعدات خاصة بأعمال الرصد لأحوال الطقس المختلفة والمناخ الجاري في عموم المحافظة والمناطق المجاورة لها.
وتطرق اللقاء إلى إشكاليات البدء في تنفيذ المشروع الذي سبق وأَقرته الهيئة وإمكانية تجاوز تلك الإشكالات ليتم البدء في تنفيذ المشروع من قبل المقاول الخاص به.
واستمع الأمين القدمي إلى إيضاح الفريق الفني والهندسي حول أهداف المشروع في رصد عناصر الطقس والمناخ وتحليلها وبث المعلومات لمختلف الجهات التي تستفيد منه كالملاحة الجوية والبحرية والنقل البري والمزارعين وكذا الاستفادة منه في أعمال البحوث العليا وطلبة المعاهد والمدارس وغيرها من المنافع الواسعة.
وثمن أمين عام محلي حجة جهود الهيئة العامة للطيران والأرصاد في اعتماد المشروع وتنفيذه بما من شأنه توفير المعلومة للمواطنين بتقلبات الطقس والمناخ مبينا أن قيادة المحافظة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه المشروع.

عمران

عمران/فهد الأرحبي
كرمت محافظة عمران أمس 150 عاملاٍ وعاملة من مختلف المؤسسات والقطاعات الخدمية والانتاجية بالمحافظة بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ 23 لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة وبمناسبة عيد العمال العالمي 1 مايو 2013م.
وفي حفل التكريم الذي نظمه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع الاتحاد العام لعمال اليمن بالمحافظة أكد محافظ عمران محمد حسن دماج على أهمية الاحتفال بهاتين المناسبتين وتكريم كوكبة من السواعد السمراء التي أفنت حياتها كداٍ وعملاٍ في سبيل بناء وتقدم الوطن وصنع الحضارة اليمنية مشيرا إلى ما يعانيه العامل من شظف العيش وضيق الحياة وانعدام الفرص وارتفاع معدل الفقر بنسب قياسية في ظل الارتفاع الملحوظ للبطالة وتدني مستوى دخل الفرد وبقائه صامداٍ رغم تلك الظروف القاهرة.
الأمين المساعد للاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية -علي بامحيسون من جانبه اعتبر أن تكريم العمال هو تكريم لكل اليمنيين بمناسبة عيدهم العالمي الذي يتزامن مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ 23 لتحقيق الوحدة اليمنية معتبرا أن العمال المتواجدين في مختلف القطاعات الخدمية والانتاجية على امتداد ربوع هذا الوطن هم من صنعوا الاحزاب السياسية وهم القادة الحقيقيين في عمليات البناء والتشييد لوطن الثاني والعشرين من مايو.
من جانبه أشار رئيس فرع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بالمحافظة علي صالح النجار إلى أن الاحتفال يعطي دلالات مهمة على الدور الفاعل للطبقة العمالية في عملية البناء والتنمية ونضالاتها المستمرة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية على المستوى المحلي.
البيضاء
استعرضت حلقة نقاشية أقيمت أمس الأول بمدينة رداع محافظة البيضاء حول دور المرأة في تنمية المجتمع سياسياٍ وثقافياٍ وإجتماعياٍ.وفي اطار الشراكة المجتمعية لانجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل التى نظمتها جمعية رداع للتنمية الاجتماعية ضمن انشطة وبرامج بلجنة المراة المجتمعية بخيمة دعم الحوار الوطني بمنطقة رداع. وتحت شعار (بالحوار نصنع المستقبل).
وفي افتتاح حلقة النقاش استعرض امين عام المجلس المحلي بمدينة رداع عبدالله عبدالرحمن ابوطالب رؤية تقييمية لمسار السلطة المحلية من العام 2001م وحتى الآن والعوامل الأساسية اللازم توافرها لحكم محلي اكثر فاعلية في تطلعات المواطنين بمختلف الوحدات الإدارية في عموم محافظات الجمهورية. مشيرا إلى أن الحوار هو الوسيلة المثلى لحل كافة القضايا على قاعدة المصلحة الوطنية وعلى أن يكون جادا وفق الإرادة الوطنية لا كما يشاء الآخرون وبالإضافة إلى توحيد صوت النساء والخروج بمطالب موحدة في القضايا السياسية والاجتماعية وفي مجالات التعليم والصحة والتمكين الاقتصادي للمرأة”.
وشدد على قطاع المرأة وعضوات اتحاد نساء اليمن في رداع الاسهام في التوعية بأهمية المؤتمر وما يعلق عليه من آمال وحلول لكل القضايا الوطنية من خلال فعاليات خيمة دعم الحوار الوطني برداع. مضيفاٍ ان المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية غدت اليوم شيئاٍ مهماٍ وضروريا ومن ضرورات الحكم الرشيد وبناء دولة العدالة والمساواة والحرية.
من جانبهما تناول أمين جمعية رداع للتنمية الاجتماعية رئيس خيمة الحوار الوطني الدكتور أحمد علي ادريس ورئيسة لجنة المراة بخيمة الحوار الوطني بمدينة رداع الأخت ندى أحمد الخضر في محاضرتين توعويتين أهمية دور قطاع المرأة وعضوات اتحاد نساء اليمن في المرحلة الانتقالية والحوار الوطني فرصة لمساعدة النساء في تحسين وضع المرأة في اليمن من خلال أدبيات الحوار على دور مميز للمرأة وإيصال المرأة إلى مراكز صنع القرار النسائي من خلال كوتا نسائية لا تقل عن 30%. وحشد رأي عام من قطاع المرأة مساند لمؤتمر الحوار الوطني باعتباره محطة هامة لرسم مستقبل اليمن.

قد يعجبك ايضا