وزير الكهرباء وأمين عام محلي أمانة العاصمة يناقشان المواضيع المتصلة بكهرباء الأمانة

الثورة نت /

ناقش إجتماع عقد بصنعاء اليوم برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، عدد من المواضيع المتصلة بكهرباء أمانة العاصمة.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس حارث العمري، ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف، جوانب التنسيق بين وزارة الكهرباء وأمانة العاصمة لإستكمال مشروع إنارة شوارع وأحياء الأمانة بالطاقة الشمسية.

واستمع الإجتماع من وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية إلى شرح حول محضر الإتفاق الموقع سابقا بين وزارة الكهرباء وأمانة العاصمة وشركات الإتصالات بشأن مشروع إنارة الشوارع الحيوية بالأمانة والإجراءات الكفيلة بإستكمال هذا المشروع على أن تمنح الشركات المنفذة حق الحصول على الإعلانات الخاصة بها في شوارع الأمانة.

وأقر الإجتماع بهذا الصدد العمل على وضع دراسة حول المشروع من قبل وزارة ومؤسسة الكهرباء وأمانة العاصمة وكهرباء الأمانة، وتحديد أربعة شوارع رئيسية وحيوية، كمرحلة أولى لتنفيذ المشروع ورفع المتطلبات والإحتياجات والتكلفة بشأنها.

كما استمع الإجتماع من مدير عام كهرباء الأمانة المهندس صلاح الدين المصري إلى شرح عن مديونية السلطة المحلية والمكاتب والجهات والقطاعات المختلفة بالأمانة لمؤسسة الكهرباء والتي بلغت 21 مليار ريال .

وأشار المهندس المصري إلى ما تقوم به كهرباء الأمانة من جهود لحل الإشكاليات الفنية التي تعيق عودة التيار الكهرباء لبعض مناطق الأمانة ومنها شارع العدل ومناطق مذبح وشملان والروضة نتيجة الأعمال الفنية بمشروعي السائلة ونفق مذبح والتي يشرف عليهما قطاع الأشغال بأمانة العاصمة.

وأقر المجتمعون، العمل على جدولة تسديد المديونية من قبل أمانة العاصمة وكذا تشكيل لجنة من وزارة ومؤسسة الكهرباء وأمانة العاصمة وكهرباء الأمانة، لوضع المعالجات، وتوفير الإحتياجات لإصلاح أعمال الكهرباء في بعض مناطق الأمانة وشوارعها.

واستعرض مدير عام كهرباء الأمانة، مشروع الإتفاق بين وزارة ومؤسسة الكهرباء ووزارة المياه وأمانة العاصمة وكهرباء الأمانة ومؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة بشأن تغذية كهرباء الأمانة آبار المياه في عدد من المناطق بالأمانة بالتيار الكهربائي .

وتطرق الإجتماع، إلى الآلية الكفيلة بإنشاء مكاتب ومراكز التحصيل في الحدائق والجزر بالتنسيق مع السلطة المحلية بأمانة العاصمة

كما ناقش الإجتماع الإشكاليات التي تواجه مؤسسة الكهرباء إزاء إنتشار ظاهرة المولدات الكهربائية للقطاع الخاص بأمانة العاصمة، والعمل على إتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة بما يكفل الحفاظ على شبكات ومعدات مؤسسة الكهرباء .

وفي الإجتماع أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على تعزيز جوانب التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة في مختلف القضايا بما فيها قطاع الكهرباء وإنارة شوارع وأحياء الأمانة وتنمية الموارد المالية.

وأشار إلى الإشكاليات التي تواجه قطاع الكهرباء بأمانة العاصمة، ما يتطلب تضافر جهود الجميع لتجاوزها وأبرزها تعزيز الجوانب الأمنية لحماية شبكات ومعدات الكهرباء.. مؤكدا على الدور المحوري لقيادة أمانة العاصمة في الحفاظ على المقدرات وتعزيز جوانب التنمية والخدمات للمواطنين.

من جانبه أكد أمين عام محلي أمانة العاصمة الإستعداد للتعاون مع وزارة الكهرباء لمعالجة إشكاليات التيار الكهربائي وخاصة ما يتعلق بتنظيم كهرباء القطاع الخاص وإتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من العشوائية.

ولفت إلى ضرورة إعطاء أمانة العاصمة مزيد من الإهتمام في توفير الخدمات للمواطنين بما في ذلك خدمات الكهرباء والمياه بإعتبارها واجهة اليمن وعاصمة كل اليمنيين.

أثري الإجتماع بمداخلات من قبل وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات والوكيل المساعد لقطاع المشاريع بالأمانة عبدالكريم الحوثي وعدد من المسئولين بوزارة الكهرباء وأمانة العاصمة.

سبأ

قد يعجبك ايضا