تأهيل 60 مشاركا في مجال الأحوال المدنية والسجل المدني بإب

الثورة/أحمد الوعيل

اختتمت أمس الأول بفرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة إب دورة مهارات الاحوال المدنية والسجل المدني لحديثي العهد والتي شارك فيها 60 متدرباً ومتدربة من الضباط والصف الجدد واستمرت عشرة ايام
وفي حفل الاختتام أكد اللواء /عبد الواحد صلاح محافظ محافظة إب في كلمته على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لمنتسبي مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة لما لها من دور في تطوير أداء الأجهزة الأمنية وان هذه الدفعة ستكون فاتحة ذلك للخروج إلى ميدان الحياة العملية . واشار محافظ المحافظة إلى أن البرامج التدريبية ستتواصل في كافة المرافق الخدمية والتنموية ومنظمات المجتمع المدني وسيكون هذا العام حافلا بمزيد من الدورات التدريبية لمختلف التخصصات في سبيل حماية الأمن والاستقرار وتحقيق الغايات والأهداف المرجوة منها, داعيا المشاركين إلى عكس ما تلقوه من برامج تدريبية على الواقع العملي أثناء خدمة المجتمع المحلي في هذا الجانب.
فيما أوضح العقيد الركن محمد محسن الحارثي, مدير عام الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة, أن تخرج دفعة جديدة من موظفي فرع الأحوال المدنية وتدشين العام التدريبي 2017 الجديد في ظل العدوان الغاشم الذي يقوم باستهداف كافة المنشآت الحكومية يأتي والشعب اليمني صامد وسيظل صامداً.
كما ألقى مدير مركز التدريب والتنمية البشرية بمصلحة الأحوال المدنية العقيد مهندس عبدالرزاق المصباحي أشار فيها إلى أهمية التدريب والتأهيل للعنصر البشري في ميادين العمل الأمني وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وأضاف المصباحي عليكم ان تطبقوا ما تعلمتموه من المهارات على ارض الواقع وتطوير مهاراتكم ومواكبة التطورات ..
وفي الاختتام قام المحافظ بتوزيع الشهادات على المدربين والمشاركين . حضر الحفل نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالعزيز السفياني ومساعد مدير أمن المحافظة العقيد محمد عبدالله درهم.
على صعيد آخر بلغ اجمالي عدد السيارات والمركبات التي جمركتها في محافظة اب 5176 سيارة بمبلغ اجمالي وصل إلى نحو مليار و837 مليون ريال.
أوضح ذلك لـ”الثورة” الأخ محمد سعيد الوحش رئيس لجنة الترسيم بالمحافظة, مشيرا إلى أن نسبة الإقبال على الترسيم خفت بشكل غير متوقع رغم التخفيضات الحاصلة والتسهيلات آلتي تقدمها لجنة الترسيم التي تتمثل في تذليل كافة الصعوبات للمواطنين وذلك لترسيم السيارات والمركبات للحصول على الأوراق الرسمية والوضع السليم لمركباتهم .لافتا إلى أن وزارة المالية ورئاسة المصلحة قامتا بإصدار قرار بتمديد فترة الترسيم الجمركي حتى نهاية شهر يناير الجاري والتي كانت فرصة لتسهيل عملية الترسيم للمتأخرين على ذلك:
من جانبه آخر أشار الأخ خالد الصوفي نائب رئيس لجنة الترسيم بالمحافظة إلى أن التخفيض لأول مرة في بلادنا وكان يجب على المواطنين الاستفادة من حملة الترسيم وكذلك فترة التمديد الشهرين الأخيرة .مشيدا بدعم وجهود قيادة وزارة المالية ممثلة بالدكتور صالح احمد شعبان وزير المالية وكذلك رئاسة المصلحة ممثلة بالأخ يحيى الأسطى وكيل مصلحة الجمارك اللذين يوليان اهتماماً بحملة الترسيم ورفد خزينة الدولة وتحقيق النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال فترة الترسيم في محافظات الجمهورية ومحافظة إب خاصة.
ونوه الصوفي بان أعضاء اللجنة والفريق الفني والعاملين عملوا على تضافر كافة الجهود لإنجاح حملة الترسيم من خلال تقديم كافة التسهيلات لجميع طالبي الترسيم للمركبات والسيارات حيث وأن عملية الترسيم كانت تسير وحتى اليوم بكل شفافية ووضوح ووفق إجراءات وضوابط دقيقة.

قد يعجبك ايضا