وزير الشباب يدشن دوري التقاط الاوتاد

الثورة / عبده مسعد
دشن الاتحاد العام للفروسية والهجن يوم امس نشاطة الرياضي للعام 2017م بافتتاح الدوري العام لالتقاط الاوتاد والذي بدأ بالنشيد الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم.
القى معالي الاستاذ حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة كلمة شكر فيها القائمين على رياضة الفروسية وفي مقدمتهم مجلس إدارة الاتحاد واللجان المنظمة للبطولات والفعاليات.
مؤكداً استمرار الوزارة في دعم رياضة الفروسية ووجه قطاع الرياضة بتسهيل اجراءات مشاركة المنتخب الوطني لالتقاط الاوتاد في البطولة الشاطئية التي ينظمها الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد بسلطنة عمان الشهر القادم.
فيما اشاد النائب الثاني لرئيس الاتحاد نجيب العذري في كلمتة بجهود قيادة وزارة الشباب والرياضة في دعم رياضة الفروسية وحرصهم على استمرار أنشطتها رغم الحصار مؤكداً على ان مجلس إدارة الاتحاد وجميع محبي الفروسية حريصون على الحفاظ على رياضة الإباء والاجداد وعلى استمرار اصالة رياضة الفروسية المتسمة بأصالة القائمين عليها.
بعد ذلك قدم بعض فرسان المنتخب استعراض لالتقاط الاوتاد من خلال طلعتين للفرقي والطابور الهندي (التتابع) وعقبها بدأت منافسات اليوم الأول من المرحلة الأولى من الدوري والتي شارك فيها 16 فارساً هم :
جلال عبد الجليل اليوسفي
عبد الوهاب حسن الطويل
توفيق محمد الطويل
محمد عبد ة السباعي
أدهم عبد الله بصباص
طه أحمد البزاز
ماهر حسن الفائق
يحيى صالح فارع
حمزة حزام الذبحاني
على عبد الله الطويل
عبدالملك مروان الجرموزي
ياسر أحمد السداوي
مصطفى محمد شايع
طلال أحمد الحكيم
محمد نبيل السياغي
عبدالكريم علي الرويشان
تنافسوا على جمع اكبر عدد من النقاط من خلال مباراتين الأولى رمح فردي مكونة من أربعة أشواط شوطين بوتد 6 سم وشوطين بوتد 4 سم ومباراة حلق وتد مكونة من شوطين شوط 6سم وشوط 4 سم حيث تستمر منافسات المرحلة الأولى بين فرق كلية الشرطة أربعة أيام يسعى من خلالها كل فارس الى حصد اكبر عدد من النقاط حتى يتمكن من التأهل للمرحلة الثانية
وتتواصل اليوم المنافسات في فردي سيف اربعة اشواط شوطين وتد6سم وشوطين وتد 4سم والمباراة الثانية ليمون شوط ليمون ووتد 6 سم وشوط ليمون ووتد 4 سم

قد يعجبك ايضا