تقدم الجيش العراقي شمالي الموصل وارسال قوات دنمريكة الى الحدود السورية العراقية

الثورة نت/متابعات
أعلنت مصادر رفيعة تقدم قوات الجيش العراقي اليوم ضمن المحور الشمالي لمدينة الموصل .

وقال قائد عمليات “قادمون يا نينوى” عبد الأمير يارالله في بيان إن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي تمكنت من تحرير “المنطقة الحرة” من قبضة تنظيم “داعش”.

وفي بيان آخر، أكد قائد العمليات قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث تمكنت من تحرير معمل الأدوية ضمن معارك المحور الشمالي.

وفي شرق الموصل، أعلنت القوات العراقية تحرير الحي العربي، بعد أن اقتحمته الخميس عقب السيطرة على حي الفاضلية المجاور.

وإلى الغرب من الموصل، حيث تحدث قيادي في الحشد الشعبي، إحباط هجوم لتنظيم “داعش” على قرية قرب مدينة تلعفر الحدودية مع سوريا.

وقال كريم الخاقاني قائد فرقة “الإمام علي” التابعة للحشد أنه منذ في الساعة الواحدة ليلا حتى الثامنة صباحا هاجم التنظيم قطعات الحشد والجيش العراقي في قرية نزازة، مضيفا أنه تم صد الهجوم والقضاء على نحو 60 من مسلحي التنظيم.

هذا وقد  ذكرت وسائل إعلام دنماركية أن الحكومة سترسل وحدات خاصة تابعة للقوات البرية في الجيش، إلى الحدود السورية العراقية، في إطار مكافحة داعش.

وذكرت صحيفة بوليتيكان الدنماركية أن وزير الدفاع كلاوس فريدريكسن عقد في مقر الوزارة الخميس اجتماعا سريا مع عدد من ممثلي الأحزاب السياسية في البرلمان الدنماركي، تناول فيه تطورات الوضع على الساحتين العراقية والسورية.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة بدأت تفكر في إرسال قوة عسكرية إلى الشرق، عقب توجه عناصر من تنظيم “داعش” إلى الحدود السورية قادمين من العراق، بعد تزايد العمليات الأمنية هناك.

ومن المنتظر أن ترسل الحكومة الدنماركية ملف “إرسال قوة عسكرية” إلى لجنة السياسات الخارجية في البرلمان للحصول على تفويض.

وسيقدم وزيرا الخارجية والدفاع إلى اللجنة المذكورة الجمعة، عرضا يتعلق بملفات العمليات الدولية وما يخص سوريا والعراق، بحسب ما نقلته الصحيفة من دون تحديد عدد القوة المزمع إرسالها.

 

قد يعجبك ايضا