ناقش مع ممثلي القطاع الخاص كيفية نقل السيولة وفتح الاعتمادات

خوري: الأمم المتحدة ستواصل الضغط من أجل إنهاء الحصار الجوي

الثورة/ حسن شرف الدين

التقى عضو مجلس الشورى يحيى الحباري بمدير عام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن السيد جورج خوري لمناقشة كيفية تعاون الأمم المتحدة في نقل السيولة النقدية الموجودة في البنوك المحلية والبنوك الأجنبية في اليمن عن طريق طيران الأمم المتحدة إلى البحرين من أجل استمرار البنوك المحلية في فتح الاعتمادات للموارد الغذائية الهامة للشعب اليمني، حيث والتأخير في إرسال هذه الأموال المكدسة في البنوك اليمنية وغيرها ستلحق بالشعب اليمني أضرارا بالغة نتيجة توقف البنك المركزي عن نشاطه بضغط من دول العدوان على اليمن، إضافة إلى تقليص أرصدة البنوك اليمنية لدى البنوك المراسلة للبنوك اليمنية في الخارج.
وتم خلال اللقاء التفاهم مع ممثل الأمم المتحدة حول الضغط على التحالف لفك الحصار الجائر على اليمن والشعب اليمني لتمكين القطاع الخاص من استيراد السلع الغذائية خاصة مادة القمح.
واستمع   السيد خوري من عضو مجلس الشورى الحباري إلى مدى الأضرار التي تلحق بالشعب اليمني جراء الحصار ومنع نقل السيولة النقدية جوا للبحرين لاستيراد مادة القمح حيث تهدد الشعب اليمني المجاعة جراء نفاد كمية القمح في اليمن.
وأكد الحباري ضرورة قيام الأمم المتحدة بالضغط على دول تحالف العدوان للموافقة للبنوك العالمية المراسلة في البحرين بقبول تلك الأموال المرحلة من اليمن لتغطية أرصدة البنوك اليمنية والأجنبية في الخارج لدى البنوك المراسلة في الخارج لأجل الاستمرار في فتح الاعتمادات واستمرار وصول المواد الغذائية إلى الموانئ اليمنية.
وأشار عضو مجلس الشورى إلى أن كميات القمح والدقيق الموجودة في الصوامع والأسواق اليمنية والكميات المتوفرة تغطي للأربعة أشهر القادمة ويجب الترتيب السريع لنقل العملة حتى يستطيع التجار الترتيب والتعاقد لكميات “قمح” جديدة” من الآن حتى تصل في المواعيد المحددة بعد ثلاثة أشهر وتغطية الأسواق اليمنية لما بعد شهر ابريل 2017م.
وناشد الحباري جمعية البنوك بسرعة تحرير مذكرة رسمية للممثل المقيم في الأمم المتحدة وتوضيح فيها كافة الصعوبات التي تواجهها وأيضا ما تعانيه البنوك المحلية من مصاعب من عدم قبول البنوك في أمريكا للتحويلات من اليمن للخارج أو من الخارج إلى اليمن.. معبرا شكره لمدير عام الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية وسعيه الحثيث للعمل مع القطاع الخاص لتوفير مادة القمح وإنقاذ الشعب اليمني من المجاعة المحققة.
من جانبه أبدى مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية استعداده إيصال ما يعانيه الشعب اليمني من حصار ونقص حاد في مادة القمح في اليمن لأعلى مستوى في الأمم المتحدة، والضغط على التحالف لفك الحصار الجوي على اليمن ونقل السيولة النقدية إلى البحرين لاستيراد القمح والمواد الغذائية وتوفير احتياجات اليمن من هذه المادة الهامة.

قد يعجبك ايضا