وزير الزراعة يؤكد ان المشاتل تمثل النواة للتوسع في زارعة المحاصيل باليمن

الثورة نت /

أكد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن أن المشاتل الزراعية تمثل النواة الأساسية للتوسع في زراعة أنواع وأصناف المحاصيل الزراعية ذات الإنتاجية والجودة العالية واللازمة لتوفير الأمن الغذائي.

وأشار الوزير غازي خلال تفقده اليوم عدد من المشاتل الزراعية لأشجار الزيتون والزينة وأشجار الفاكهة التابعة للإدارة العامة للإنتاج النباتي والإدارة العامة للغابات ومكافحة التصحر، إلى أهمية المشاتل لتوفير شتلات وأصناف زراعية يتم اختيارها وفقا لتوصيات البحوث الزراعية والتي تساعد على زيادة الإنتاجية والجودة.

 ونوه بدور المشاتل الزراعية في إيجاد تكاثر خضري سليم وأصناف جيدة مقاومة للأمراض النباتية نتيجة اعتمادها على زراعة شتلات من مصادر موثوقة كالبحوث الزراعية بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالمشاتل التي تمد المزارعين بأفضل أنواع الشتلات خاصة الفاكهة والخضروات وبعض أشجار الحراجيات التي لها أهمية كبيرة في الجانب البيئي وتلبية احتياجات تزيين المدن والشوارع الرئيسية.

واستمع وزير الزراعة والري من القائمين على تلك المشاتل إلى شرح حول الصعوبة التي تواجه أنشطتهم في هذا الجانب .

وأكد الوزير غازي الحرص على تقديم التسهيلات الممكنة ومعالجة الإشكاليات التي تواجه المشاتل الزراعية وبما يعزز من دورها في رفد القطاع الزراعي بمختلف أنوع وأصناف أشجار الفاكهة والخضروات والأشجار الحراجية والزينة .

سبأ

قد يعجبك ايضا