تعزيز القدرات المهنية للنساء بمحافظة ذمار

 

الثورة نت /

نفذت جمعية المرأة الاقتصادية بمحافظة ذمار مشروع الاشتمال المالي للنساء في اليمن بالشراكة مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي.

وأوضحت رئيسة جمعية المرأة الاقتصادية بمحافظة ذمار أسماء عبد العزيز لـ /سبأ/ أن المشروع هدف إلى تعزيز القدرات المهنية لدى النساء وتشجيع ودعم المرأة المهمشة والفقيرة في المجال الاقتصادي وتحسين سبل العيش وتنمية مهاراتها لدخول سوق العمل وبما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي .

وأشارت إلى أن البرنامج استهدف تدريب أكثر من 180 امرأة في مجالات إدارة المشاريع الصغيرة والتسويق ومهارات التطريز والأشغال اليدوية والتجميل والكوافير ومهارات الرسم بالحناء والخضاب ، لافتة إلى أن البرنامج التدريبي تضمن المجالات المحاسبية والتسويق وطرق التخطيط التسويقي وترتيب الموازنات المالية لأي مشروع مهما كان حجمه.

وبينت أنه تم تقسيم المتدربات إلى مجموعات منتجة لإنتاج الحقائب النسائية اليدوية المتنوعة والملابس الصوفية الخاصة بالأطفال ومفارش الزينة والستائر بالإضافة إلى المشغولات الفلكلورية اليمنية القديمة بأسلوب معاصر.

ولفتت رئيسة جمعية المرأة الاقتصادية أنه تم تنفيذ هذه البرامج بناء على مسوحات ميدانية حول الاحتياجات التدريبية الواقعية للمرأة وبما يسهم في تحقيق أهداف الجمعية لـتـرسيخ المبادئ الاقتصادية وتعزيز الحـقوق الاجـتماعية في صـفـوف النـساء.

وأكدت عبد العزيز أن الجمعية تمكنت من تنفيذ الكثير من النشاطات والبرامج التنموية المتنوعة الهادفة إلى رفع مستوى المرأة اليمنية وبخاصة المرأة في محافظة ذمار وتحسين معيشة كل أسرة تم استهدافها .

قد يعجبك ايضا