وكيل الجمارك :اجراءات الترسيم تتم بمنتهى الشفافية

الثورة/ابراهيم الاشموري

أكد وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة الإشرافية العليا للترسيم يحيى محمد الأسطى أن المصلحة تتعامل بمنتهى الشفافية في اعمال الترسيم مبديا الاستعداد الكامل لعرض كافة المعلومات وفقاً للقانون ودون أي تحفظ.
وأضاف الأسطى خلال اجتماع اللجنة الإشرافية امس بصنعاء إن مصلحة الجمارك تقوم بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات ووفق منهجية واضحة وان كل نشاطات المصلحة تتم تحت الضوء.
ودعا وكيل مصلحة الجمارك الإدارة العامة للمرور إلى عدم منح اللوحة المعدنية إلا بعد التحري،نظرا لامتلاك  عدد من السيارات بيانات غير معتمدة وغير قانونية.
وفي الاجتماع رحبت اللجنة الإشرافية  بقرار وزير المالية بتمديد فترة الترسيم الجمركي حتى 31 يناير الجاري، مشيرة إلى أن أعمال الترسيم لا زالت تتم بزخم وإقبال كبير من المواطنين.
وقالت إن إجمالي الايرادات الجمركية والعوائد الأخرى المحققة تجاوزت مبلغ 11 مليار ريال، لحصيلة سيارات مرسمة تفوق المتوقع، ما يوكد على النجاحات الكبيرة التي تحققها عمليات الترسيم  في الجانب الإيرادي والجانب الأمني.
من جانبه أشار مدير عام الإدارة العامة للمرور إلى أن الإدارة تقوم  بالتعاون مع مصلحة الجمارك بحملة مكثفة على معارض السيارات في جميع محافظات الجمهورية لحثهم على الترسيم، منوهاً بأنه سيتم أخذ البيانات المتوافرة لدى اللجان، وتزويد المرور بها لأخذ صورة كافية عن المعارض الأكثر مخالفة

قد يعجبك ايضا