مناقشة آلية تحصيل الموارد المالية بمحافظة إب

الثورة / احمد الوعيل

رأس الأخ أمين علي الورافي أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمس اجتمعا ضم الأخ علي بن علي النوعة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية ومدير عام صندوق النظافة والتحسين ونواب مدير الصندوق ومدراء الإدارات ذات العلاقة وفي الاجتماع تناول النقاش مديرية العدين وما تعانيه من إشكالات في التحصيل للموارد المالية وتقاعس المتحصلين دون رقيب أو حسيب للعائدات المالية لعدم وجود مدير للصندوق وموظفين بالمديرية كما أن المديرية بحاجة إلى القلابات وغيرها وعدم وجود الإدارة التي تعمل على النظافة وتحصيل الموارد المالية لصندوق النظافة بالمحافظة والالتزام بمهام النظافة .
وفي الاجتماع أكد الأخ الأمين العام على أهمية التوريد للموارد المالية إلى الخزينة العامة في البنك المركزي بحيث تكون المعاملة رسمية وبالشكل الصحيح كون هذا العمل مؤسسي تنظمة اللوائح والأنظمة وتفعيل الدور الرقابي على تحصيل الموارد المالية لخزينة الدولة .
داعيا إلى العمل بروح الفريق الواحد وترك العمل العشوائي .
من جانبه أشار الأخ احمد الجندي نائب مدير عام الصندوق إلى العديد من الصعوبات التي تواجه الصندوق ومنها الاعتداء على أراضي وممتلكات الصندوق و على نقاط التحصيل مما يؤدي إلى توقف اعمال النظافة نظرا لشحة الموارد .
وقال : استطاع الصندوق وبدعم قيادة المحافظة على وضع الحلول لمعظم القضايا المتعلقة بالنظافة من اجل الاستمرار بأعمال النظافة اليومية.
إلى ذلك أوضح الأخ عبدالحكيم الاكوع مدير المتابعة والتحصيل بصندوق النظافة بأن صندوق النظافة بمديرية العدين إلى جملة الإجراءات التي اتخذها الصندوق لرفع مستوى الإيرادات من ضمنها تنظيم المتحصلين ونقاط التحصيل مما جعل الإيرادات تتحسن .
حضر الاجتماع بشير فيروز والأخ فضل حاجب نواب مدير الصندوق ومدراء الإدارات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا