مقبولي: الحكومة أعدت مصفوفة من الإصلاحات الشاملة

نائب رئيس الوزراء يرأس اجتماعاً لمناقشة إمكانية إعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة

 

الحديدة / سبأ
عقد اجتماع موسع بمحافظة الحديدة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي وضم وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي ووزيرة الدولة رضية أحمد علي وأمين عام المجلس المحلي لمحافظة الحديدة علي بن علي القوزي .
كرس الاجتماع لمناقشة الحلول الكفيلة بإعادة تشغيل التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة.
وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني أعدت مصفوفة من الإصلاحات لإعادة عجلة التنمية لمختلف المؤسسات والدوائر الحكومية والمحافظات التي تعرضت للعدوان الذي انعكس سلبا في توقف العمل في المؤسسات والمرافق الحكومية.
وأوضح أن زيارته للمحافظة تأتي لتدارس الحلول الكفيلة بإعادة التيار الكهربائي للمحافظة بالتنسيق مع قيادة المحافظة والمسؤولين في الكهرباء وكذا مناقشة الرؤى الاقتصادية التي تخدم المحافظة وفي مقدمتها تحسين ورفع إيرادات المحافظة وتصويب الوعاء الإيرادي باتجاه البنك المركزي والعمل على إنشاء صندوق لتوفير السيولة النقدية لمواجهة تكاليف المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء.
وشدد الدكتور مقبولى على ضرورة مضاعفة الجهود وتذليل الصعوبات بهدف إعادة التيار الكهربائي للمحافظة قبل حلول فصل الصيف القادم.
فيما استعرض وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي ومدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير منطقة كهرباء الحديدة جماعي كليب، الصعوبات التي تقف عائقا أمام إعادة التيار الكهربائي وتشغيل محطة رأس كثيب ومنها إعادة الفاقد من التيار.
وأكدوا أهمية تحسين نظام الجباية وتحسين الشبكة الداخلية بما يساهم في إعادة التيار الكهربائي والحفاظ عليه.. لافتين إلى أن الوزارة والمؤسسة والمنطقة بصدد إعداد مصفوفة متكاملة عن احتياجات إعادة التيار وآلية استمراره مستقبلا.
حضر الاجتماع وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعبدالجبار محمد وعلي أحمد قشر ونائب مدير كهرباء منطقة الحديدة المهندس عبد الرحمن حجر ومسؤولو الإدارات الفنية المختصة بكهرباء الحديدة.
هذا وقد تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومعه وزير الكهرباء والطاقة لطف الجرموزي ووزيرة الدولة رضية أحمد علي وأمين عام محلي الحديدة علي بن علي القوزي اليوم محطة كهرباء رأس كثيب التي يتم صيانتها وإعادة جاهزيتها للعمل.
واستمع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه من مدير عام المحطة المهندس طه سلام إلى شرح حول أعمال الصيانة والإصلاحات والتجهيزات للمحطة المركزية التي توقفت جراء العدوان والحصار وكذا الجهود التي يقوم بها مهندسو المحطة لاستمرار تشغيل الخط الساخن الذي يغذي عدداً من المرافق الصحية والخدمية بالمحافظة.
وطاف نائب رئيس مجلس الوزراء والزائرون بأقسام المحطة المركزية، وتعرفوا من المختصين في الأقسام المختلفة على المراحل التي يتم العمل فيها ومدى نسبة إنجاز أعمال الصيانة التي يتم تنفيذها استعدادا لبدء عودة تشغيلها وإعادة التيار الكهربائي للمحافظة.
رافقهم في الزيارة وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد ووكيلا المحافظة عبدالرحمن الجماعي وعبدالجبار أحمد محمد ومدير أمن المحافظة العميد عبدالحميد المؤيد وعدد من مسئولي كهرباء منطقة الحديدة.

قد يعجبك ايضا