دشن العام الدراسي الجديد :

 الثورة نت/..

دشن وزير الإعلام حسن اللوزي اليوم ومعه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي العام الدراسي الجديد للتعليم الأساسي والثانوي 2011 /2012م .

واطلعا خلال علمية التدشين ومعهما وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبد الكريم الجنداري على سير العملية التعليمية في مدارس (خولة بنت الازور ¡ ثانوية ابن ماجد ¡ شهداء السبعين ) بأمانة العاصمة ومدارس ( النصر ¡ معاذ بن جبل ) بمحافظة صنعاء .

وخلال التدشين أكد وزير الإعلام أهمية التعليم كركيزة أساسية في بناء مستقبل يمن الثاني والعشرين من مايو وضرورة تضافر جهود الجميع بما يسهم في إنجاح العملية التعليمية ¡ معربا◌ٍ عن سعادته لتدشين العام الدراسي الجديد الذي يأتي تأكيدا◌ٍ على إصرار الحكومة والكادر التربوي على أدائهم لواجباتهم وخدمة مجتمعهم وتحمل المسؤولية في هذا الحقل الهام .

وقال ” لقد وجدنا حضور ممتاز في العديد من المدارس التي زرناها بنين وبنات ووجدنا توفر الكتاب المدرسي وفق ما هو مخطط له ¡ ونشكر مطابع الكتاب المدرسي على انجاز مهامهم ” ¡ معربا◌ٍ عن سعادته الغامرة لإقبال الطلاب الجدد على المدارس وكذا بقية طلاب المرحلتين الأساسية والثانوية ¡ مشيدا◌ٍ بنسبة الحضور في المدارس التي زارها في أوساط الطلاب والكادر التربوي الذي وصل في بعض المدارس إلى 95 بالمائة .

وأضاف الوزير اللوزي ” نشكر الإدارات المدرسية والمدرسين والمدرسات والشكر موصول لكل من عمل على أن يستهل العام الدراسي الجديد بهذا الاستعداد الكبير الذي يعزز الأمل والثقة بأن حق التعليم المكفول في الجمهورية اليمنية لكل أبنائنا وبناتنا يسير في طريقه للتنفيذ والالتزام من قبل الجميع دون استثناء إدراكا لأهمية وخطورة هذه الفريضة الواجبة على كل مسلم ومسلمة الفريضة التي تؤكد حاجة المجتمع للرجال والنساء للذين

استطاعوا ان يلتحقوا بسلك التعليم ليكتسبوا المعرفة والقدرات العلمية المتعددة لخدمة مجتمعهم وبلادهم” .

وتابع قائلا◌ٍ ” سرني أن تحدث احد الطلبة في هذه المدرسة معاذ بن جبل ببيت بوس قائلا◌ٍ أحب مدرستي أنا احضر فيها واجتهد من اجل حاضري ومستقبلي وخدمة بلدي هذه كلمات مؤثرة وعميقة وتدل على مستوى الوعي الذي وصل إليه الإنسان اليمني والأسرة اليمنية في حقها في التعليم وحبها له وحرص الجميع في تحقيق ماينشدونه”.

من جانبه أكد نائب وزير التربية والتعليم خلال التدشين الذي حضره أمين عام المجلس المحلي لمحافظة صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل أن الوزارة استكملت كافة الاستعدادات لسير العملية التربوية والتعليمية بأمانة العاصمة و عموم المحافظات بما في ذلك توفير الكتاب المدرسي والمعلمين.

وأشار إلى أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم تجاه العملية التعليمية باعتبارها مسؤولية مجتمعية تحتم إبعاد المدرسة عن المناكفات السياسية والصراعات الحزبية بما يكفل بناء جيل الغد المشرق المتسلح بالعلم والمعرفة ¡ مشددا◌ٍ على الكادر التربوي التجرد عن انتماءاته الحزبية داخل المدرسة والقيام بمهامه بعيدا◌ٍ عن تلك لصراعات.

وأكد الدكتور الحامدي ضرورة تفعيل دور التوجيه التربوي والرقابة والتفتيش على المدارس لضمان سير العملية التعليمية بالشكل المطلوب ¡ داعيا◌ٍ القائمين على العملية التعليمية بالمحافظات إلى متابعة مستوى الانضباط في المدراس والرفع بأسماء المتغيبين والمنقطعين عن الدوام.

رافقهما خلال الزيارة مديرا مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي ومحافظة صنعاء أمين الغذيفي .

قد يعجبك ايضا