النقيب: الإحتفال بالمولد النبوي يأتي هذا العام واليمن ما يزال يتعرض لعدوان غاشم

الثورة نت/

قال وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ” أن الإحتفال بالمولد النبوي يأتي هذا العام واليمن ما يزال يتعرض لعدوان غاشم استهدف المدنيين والأطفال والنساء والمساجد والجامعات والمعاهد وصالات العزاء والمرافق الصحية والإقتصادية والمصانع والبنية التحتية.
واكد النقيب في الفعالية التي نظمتها وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بصنعاء اليوم بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ، ان العدوان استهدف الشعب اليمني الذي ساند وناصر النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال فيهم آتاكم أهل اليمن أرق قلوباً وألين أفئدة، الإيمان يمان والحكمة يمانية “.

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .. لافتا إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة يدل على مدى إرتباط الأمة وحبها وتوقيرها لسيد الخلق وأشرف المرسلين وسيد البشرية والإنسانية النبي الخاتم الرحمة المهداة والسراج المنير.

ولفت إلى أهمية الإقتداء بهدي النبي عليه الصلاة والسلام وإتباع سنته وسيرته العطرة وتذكر مناقبه وصفاته وأخلاقه وسلوكياته ومعاملاته والإستفادة منها في المعاملات والسلوكيات اليومية والعمل على توحيد الصفوف والتكاتف والتراحم بين أفراد المجتمع.

فيما أشار وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشباب والتعليم زياد الرفيق إلى أهمية الإحتفاء بهذه المناسبة ودلالات ومعاني ذكرى المولد النبوي الشريف .. مبينا أن الإحتفال بالمولد النبوي إحتفال بالقيم ومكارم الأخلاق التي اتصف بها خاتم الأنبياء وسيد المرسلين وتقوية الروح الإيمانية لدى أهل الإيمان والحكمة .

ولفت إلى أن العدوان عمد على استهداف المؤسسات التعليمية والمعاهد والجامعات لتحقيق رغباته في تجهيل الشعب اليمني، إدراكاَ منه بأن مخرجات هذه المؤسسات، قادرة على بناء حاضر ومستقبل اليمن .. مؤكدا أن اليمن يمتلك ثروة بشرية كفيلة بصنع مستقبل مشرق.

بدوره استعرض عميد المعهد اليمني الصيني للعلوم التطبيقية عبد الرحمن السنحاني دلالات ومعاني الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وأهمية التزود بالقيم والأخلاق من سيرة المصطفى لإعادة بناء المجتمعات باعتبار تلك القيم مفتاح الرقي والتطور.

وأكد أن اليمن يمتلك الثروة الحقيقية المتمثلة بالعنصر البشري القادر على صناعة التحولات.. لافتا إلى أن اليمانيين كانوا السباقين لمناصرة الرسول صلى الله عليه وسلم.

تخلل الحفل فقرات فنية إنشادية معبرة عن ذكرى المولد النبوي الشريف لفرقة المنشد عبد القادر محرم، وعرض من أعداد معهد عبد الناصر التقني التجاري والمعهد اليمني الصيني للعلوم التطبيقية.

وفي ختام الحفل قدم الشاعر معاذ الجنيد قصيدة بالمناسبة بعنوان ” محمديون”.

سبأ

قد يعجبك ايضا