اللجنة البرلمانية المكلفة بتفقد أوضاع السجون بمحافظة حجة

 

الثورة نت/..

عقدت اللجنة البرلمانية المكلفة بتفقد أوضاع السجون المركزية والاحتياطية واماكن الاحتجاز بمحافظة حجة اليوم لقاء موسعا للاجهزة الامنية والقضائية والسلطة المحلية بالمحافظة برئاسة رئيس اللجنة زيدان دهشوش ووكيل اول المحافظة هلال الصوفي وبحضور عضوي اللجنه القاضي عبد الرحمن المحبشي وحميد الجبرتي.

 

وقد استمعت اللجنة من مسئولي الجهات المعنية الى شرحا مفصلا عن أوضاع السجون المركزية والاحتياطية داخل المحافظة من الناحية الصحية والغذائية والقانونية والامنية ومايعانيه السجناء الموقوفين على ذمة قضايا جسيمة او قضايا غير جسيمة في السجون الاحتياطية من اجل ايجاد الحلول اللازمة لمعاناتهم وفق الاجراءات القانونية وبما يليق بانسانية السجناء .

 

كما استمعت اللجنه من مسئولي الاجهزة الامنية الى تقرير عن الطبيعة القانونية للمحتجزين في السجون اضافة الى الظروف الصحية والمعيشية التي يعانيها الموقوفين في السجن المركزي والسجون الاحتياطية.

 

وقد أكدت اللجنه ضرورة الفصل في قضايا المساجين من قبل الاجهزه المعنية بشكل سريع دون تطويل.

 

من جانبه اكد وكيل اول المحافظة حرص قيادة المحافظة على تذليل كافة الصعاب التي قد تواجه عمل اللجنة.. مشيراً الى الاوضاع التي تعانيها المحافظة جراء العدوان السعودي الامريكي الغاشم وماترتب على ذلك من تفاقم للاوضاع في جميع مجالات الحياة بما في ذلك الافراج عن المعسرين وتحسين الاوضاع الغذائية للسجناء .

 

وقال أن قيادة المحافظة حريصة على تحسين الاوضاع الصحية والغذائية لكافة السجناء واحترام حقوقهم القانونية ومساعدة المعسرين منهم .

عقب ذلك قامت اللجنة بزيارة الى السجن الاحتياطي للبحث الجنائي حيث اطلعوا على وضع المساجين ومدى صلاحية السجن الاحتياطي لاستقبال اي سجين من الناحية الصحية والانسانية.. مؤكدين ضرورة ايجاد سجن احتياطي تتوفر فيه كل الاحتياجات الضرورية للسجناء.

وستواصل اللجنة خلال الايام القادمة عملها وزياراتها لمختلف السجون داخل المحافظة للاطلاع على اوضاعها ورفع تقاريرها الي الجهات المختصة لاتخاذ الحلول اللازمة لها.

حضر اللقاء عدد من وكلاء المحافظة واعضاء الهيئة الادارية.

قد يعجبك ايضا