(فرعية) العفو العام بالبيضاء تناقش آلية استقبال المغرر بهم

الثورة/ محمد المشخر

ناقشت اللجنة الفرعية لتنفيذ قرار العفو العام بمحافظة البيضاء في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ رئيس اللجنة علي محمد المنصوري، مهام اللجنة على ضوء قرار العفو العام الصادر عن المجلس السياسي الأعلى واستعرض الاجتماع قرارات المجلس السياسي الأعلى المتعلقة بالعفو العام وتشكيل اللجان الفرعية بالمحافظات وقرارات اللجنة الرئيسية المكلفة بتنفيذ القرار ومهام اللجان الفرعية في المحافظات. ومنها محافظة البيضاء ووقفت أمام المحددات الرئيسية لتنظيم عمل اللجنة الفرعية بالمحافظة والمهام والاختصاصات الخاصة باللجان الفنية ولجان الاستقبال الميدانية واللجان المنبثقة عنها.
كما أقر الاجتماع تشكيل لجنتين لجان فرعية في مدينة البيضاء ومديتة رداع لاستقبال العائدين من المغرر بهم وتحديد مقراتها ومهامها واختصاصاتها وفقا لقرار المجلس السياسي الأعلى الخاص بتشكيل لجان العفو العام ومحدداته وتزويدها بكل المتطلبات والنماذج المحددة من قبل اللجنة الرئيسية والفرعية بمحافظة البيضاء. وكذلك أقرت أضافه مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة الزميل عبدالعزيز محمد الملجمي إلى قائمة للجنة الفرعية بالمحافظة.
وفي الاجتماع أكد المحافظ المنصوري الأهمية التي يمثلها قرار العفو العام في إتاحة الفرصة لكل من تورط في مساندة العدوان أو ارتكب أعمال عدائية للعودة إلى جادة الصواب كمواطنين صالحين ونبذ كل الأعمال التي تخدم العدوان في زعزعة الأمن والاستقرار.
وأشار محافظ البيضاء إلى ضرورة أن تضطلع اللجنة الفرعية بدورها والبدء في استقبال طلبات العائدين وتحديد مقرات استقبال بمدينتي البيضاء ورداع للحريصين على الاستفادة من قرار العفو العام. معربا عن تفاؤله في سرعة استجابة المغرر بهم من أبناء البيضاء والاستفادة من القرار.

قد يعجبك ايضا