ممثل الأمم المتحدة في اليمن يطلع على الأوضاع الإنسانية بمديرية فرع العدين إب

 

الثورة نت /..

 

 

اطلع الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك على الأوضاع الإنسانية بمديرية فرع العدين جراء الأوضاع التي تمر بها البلاد.

 

كما اطلع الممثل المقيم للأمم المتحدة على سير العمل بمستشفى المزاحن بفرع العدين والذي يستقبل الحالات المرضية من المديرية واحتياجاته من الأجهزة والمعدات الطبية.

 

وزار الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن عزلة المسيل، والتي يعاني فيها الأطفال والنساء من سوء التغذية .

 

وأعرب جيمي عن صدمته مما شاهده من حالات سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات وافتقار معظم أبناء المديرية للأمن الغذائي .

 

وأكد أنه سيقوم ببذل الجهود من خلال التواصل مع المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، للمساهمة في وتوفير الأغذية و إيجاد حلول سريعة وعملية للحد من المجاعة التي يتعرض لها أهالي المديرية.

 

فيما قدم مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالمغني الحميري شرح عن الخدمات الصحية بالمديرية .. داعيا إلى توفير العلاج والغذاء النساء الحوامل والمرضعات والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والبالغ عددهم وفق آخر إحصائيات أكثر من ألفين و700حالة.

 

بدوره استعرض رئيس لجنة المسح بمديرية فرع العدين محمد مزاحم الأوضاع الإنسانية بالمديرية .. مطالبا المنظمات الإغاثية والإنسانية تقديم المساعدات العاجلة لأهالي المنطقة.

 

رافق الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية في اليمن والفريق المرافق له مدير عام مديرية فرع العدين جمال المزحاني وعدد من المسئولين بالمديرية.

سبأ

 

قد يعجبك ايضا