حول العالم

تحطم طائرة نقل أمريكية ومصرع طاقمها

واشنطن /
لقي أربعة اشخاص مصرعهم في حادث تحطم طائرة صغيرة في مدينة إلكو بولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة الأمريكية.
وأعلن متحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، في تصريحات أمس ، أن طائرة صغيرة تقل أربعة أشخاص تحطمت في مدينة إلكو بولاية نيفادا الأمريكية..مشيرا إلى أن الركاب الأربعة لقوا مصرعهم في الحادث.
من جهتها ، نقلت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية أن الطائرة كانت تنقل مريضا بالقلب لجامعة يوتا، مشيرة إلى أن الطائرة تحطمت في موقف للسيارات ما تسبب في وقوع عدة انفجارات، فيما أشارت التقارير الأولية إلى سقوط عدد غير محدد من الضحايا.
مقتل وإصابة 7 جنود شمال شرقي الهند

نيودلهي /
قتل وأصيب سبعة جنود هنود في هجوم نفذه مسلحون بولاية أسام شمال شرقي البلاد.
وأفاد مسؤولون بولاية أسام، في تصريحات لهم ، بأن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب أربعة بجروح بالغة في كمين نصبه مسلحون اليوم لقافلة عسكرية قرب غابة بـ “ينجيري” شرق الولاية، مؤكدين أن منفذي هذا الهجوم هم عناصر “الجبهة المتحدة لتحرير سوم” الانفصالية المحظورة.
وقال قائد شرطة أسام، موكيش أجاروالا، إن المسلحين هاجموا قافلة الجيش بقذائف صاروخية وأصابوا شاحنة وسيارة مما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة أربعة آخرين بجروح بالغة في الهجوم..مشيرا إلى أن قوات الجيش والشرطة وقوات الأمن باشرت عملية بحث مكثفة عن المتمردين وتحركت لإغلاق طرق الهروب.
يذكر أن “الجبهة المتحدة لتحرير سوم” تواصل منذ العام 1979م عملياتها الانفصالية ضد السلطات المركزية وتشن بين الفينة والأخرى عمليات مسلحة ضد قوات الجيش شمال شرق الهند.

الناتو: ضباط أتراك في الحلف طلبوا اللجوء

عواصم/ وكالات
صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أمس، بأن عددا من الضباط الأتراك المكلفين بالعمل في مهام الحلف طلبوا اللجوء بعد محاولة الانقلاب في أنقرة.
وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي: “طلب عدد من الضباط الأتراك العاملين في هياكل قيادة حلف الأطلسي اللجوء في البلدان التي يعملون بها… وكالعادة هذا موضوع سينظر فيه الحلفاء ويبتون فيه”.
وأشار إلى أن حلف شمال الأطلسي، الذي تأسس لغرض حماية دوله الأعضاء من أي هجوم، يرتكز على ما أطلق عليه “القيم الأساسية” للديمقراطية وحكم القانون، قائلا: “أتوقع من جميع الحلفاء الالتزام بهذه القيم”. وأضاف: “عندما زرت تركيا في سبتمبر كانت الرسالة التي سمعتها من القيادة التركية أنها ستحاكم أولئك الذين تقع عليهم المسؤولية، وأن تركيا تملك حق مقاضاتهم”.
وأفاد الأمين العام لحلف الناتو أن المسؤولين الأتراك أكدوا له أن “هذا سيجري أيضا وفقا لحكم القانون”.
وشدد على أن تركيا ما زالت حليفا أساسيا في الحلف، مستنكرا محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في 15 يوليو ، لكنه أكد على ضرورة احترام أنقرة لحكم القانون حتى أثناء سعيها لإزاحة المخططين للانقلاب من صفوف قواتها العسكرية.
ويتوجه ستولتنبرغ، الذي سبق له أن أثار المسألة مع الحكومة التركية، إلى اسطنبول يوم الأحد للاجتماع مع مشرعين من مختلف بلدان الحلف والانضمام إلى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وكبار وزراء الحكومة في الجلسة السنوية للجمعية البرلمانية لحلف الأطلسي.

قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية جنوب شرق ليبيا

طرابلس/
أدت اشتباكات قبلية في مدينة سبها جنوب شرق ليبيا إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة 25 آخرين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال شهود عيان إن الاشتبكات بدأت أمس الأول ، بين مسلحين من أبناء قبيلتي أولاد سليمان والقذاذفة.
وقد ناشدت الحكومة الليبية المؤقتة أعيان وشيوخ قبائل الجنوب الليبي بالتحرك سريعا لوقف الاشتباكات الدائرة في سبها منذ الخميس الماضي.
وقالت الحكومة في بيان أصدرته الجمعة إنها تتابع بأسف وقلق كبيرين الاشتباكات الدائرة في سبها بين “الأخوة” والتي خلفت عددا من القتلى والجرحى.

قد يعجبك ايضا