وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني

> هشام علي: إقامة هذه المعارض عادة جديدة تخط نفسها في الثقافة اليمنية الحديثة

الثورة نت/ خليل المعلمي

افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية هشام علي بن علي ومعه رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد- ناشرون محمد عبدالله الانسي أمس بصنعاء معرض تخفيضات الكتاب الثاني الذي ينظمه الاتحاد والمجموعة خلال الفترة من (19-30) نوفمبر الجاري.
وعقب الافتتاح طاف وكيل وزارة الثقافة ومعه رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين محمد عبدالله الآنسي بأروقة المعرض واطلع على محتوياته من كتب متنوعة في الثقافة والأدب والدين والسياسة والتراث والتنمية البشرية والأسرة والكتب العلمية والأكاديمية والجامعية وغيرها، واستمع من مدير المجموعة إلى شرح عن محتويات المعرض وإلى قائمة التخفيضات التي يقدمها المعرض حيث تصل أعلى نسبة 80%.
وقد أشاد وكيل وزارة الثقافة هشام علي بن علي بمحتويات المعرض المتنوعة في كافة فروع المعرفة وإسهام مؤسسة الجيل الجديد في دعم الثقافة، وبمستوى التخفيض العالي الذي يصل في بعض الكتب إلى نسبة عالية.
وأكد أن إقامة معرض تخفيضات للكتب قد أصبحت عادة جديدة تخط نفسها في الثقافة اليمنية الحديثة، حيث وجدنا تخفيضاً حقيقيا في الكثير من الكتب في مختلف المجالات وبنسب عالية أيضاً، كما أنه يسهم في الدعوة إلى السلم الاجتماعي، وليس إلى القراءة فقط ولكن إلى إدراك حقائق الأمور بدلاً من العبث بالمجتمع.
وقال: نحن بحاجة لمثل هذه الفعاليات الثقافية في هذا الوقت بالذات فهي تمثل دعوة مهمة لإعادة الاهتمام بالكتاب وبالقراءة، فبدون الكتاب يتبعثر المجتمع ويتقاتل أبناؤه، فالمجتمعات القارئة تستطيع أن تدفع خلافاتها إلى الحوار، لكن بدون الكتاب وبدون القراءة يلجأ الناس إلى الصراع وإلى القتال وإلى الأساليب العدوانية، وتتشتت طاقات أفراد المجتمع في الحروب والصراعات غير المجدية.
وأضاف أن المعرض مبادرة رائعة وعظيمة تحسب لاتحاد الناشرين اليمنيين ولمجموعة الجيل الجديد، آملاً أن تستمر برامج معارض الكتاب المخفضة بعد نجاح معرض الكتاب الأول للتخفيضات الذي تم افتتاحه قبل أشهر، والاستمرار في هذا المشروع وتصبح المعارض دائمة، ويصبح الكتاب حاضراً في كل وقت وكل حين.
من جهته أشار محمد عبدالله الآنسي رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد- ناشرون إلى حرص المجموعة في تغطية الفراغ الذي خلفه غياب معرض صنعاء الدولي للكتاب خلال الثلاث السنوات الماضية، من خلال إقامة هذه المعارض في فروع المجموعة في أمانة العاصمة وبعض محافظات الجمهورية.
ونوه إلى أن هذا المعرض يشهد تخفيضات تتراوح ما بين 20-80%، لما يقارب من 30 ألف عنوان في مختلف المجالات، وسعينا إلى أن يجد القارئ اليمني بغيته في هذا المعرض وبأسعار مخفضة.
وشدد الآنسي على استمرار سلسلة معارض التخفيض التي ينظمها اتحاد الناشرين اليمنيين ومجموعة الجيل الجديد ناشرون بعد نجاح معرض الكتاب الأول، والإقبال المتزايد الذي شهده هذا المعرض في يومه الأول.
وقد عبر عدد من الزوار عن سعادتهم لإقامة هذا المعرض على الرغم من الظروف التي يعيشها أبناء هذا الوطن، مؤكدين أن المعرض قد لبى متطلبات القارئ والباحث والأكاديمي والطالب والمهتم بالقراءة وقدم تخفيضات لم تكن بالحسبان.
حضر الافتتاح وكيل وزارة الثقافة لقطاع العلاقات الثقافية عائد الشوافي والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع المصنفات عبدالملك القطاع وعدد من المسؤولين والناشرين والمهتمين.

تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا