تشكيل حكومة الشباب المستقل برئاسة الفقيه

الثورة/ حسن شرف الدين

بإشراف مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز الترب شكلت أمس حكومة الشباب المستقل لدورتها الرابعة برئاسة هناء أحمد نجم الفقيه وعضوية 33 وزيرا من الشباب.
وتسعى حكومة الشباب المستقل إلى أن تكون الصوت الشبابي الفاعل بالإضافة إلى المساهمة مع الحكومات السياسية لتحريك عجلة التنمية وتضمن مشاركة الشباب في صناعة القرار، كما تساهم في رفع قدرات المشاركين فيها وإعدادهم كي يكونوا قادة المستقبل لليمن عبر إيجاد حلقة وصل مع كل الوزارات وإدماجهم في الأعمال الرسمية.
وفي تصريح لـ”الثورة” أوضح مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز الترب أن حكومة الشباب ستقوم بدور المراقب لما يدور في جميع هيئات ومؤسسات الدولة.. بهدف المساهمة في تأسيس دولة مدنية بنظام وقانون وعدل ومساواة.
من جهتها قالت رئيس حكومة الشباب المستقل هناء الفقيه أن هذه الحكومة امتداد للحكومات السابقة الثلاث.. وهذه الحكومة في دورة المجلس الرابعة ويتم كل 3 سنوات إعادة تشكيله لإعطاء الفرصة لشباب جدد في المشاركة الفاعلة فيها.
وأضافت الفقيه: سوف يكون برنامج الحكومة للفترة القادمة برنامجا إنسانيا بشكل عام.. ومن مهام المجلس المساهمة في الحلول والتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتقديم الحلول والمقترحات ووضع خطط استراتيجية لذلك.

قد يعجبك ايضا