انتحار المنافقين في ميدي وثعبات

مصرع وجرح أكثر من 250 منافقاً وعسكرياً سعودياً في 3 زحوفات فاشلة من الصحراء والساحل على ميدي

تدمير أكثر من 17 آلية عسكرية وغرق بعض المنافقين في البحر إثر فرارهم
50 قتيلاً و70 جريحاً في صد زحوفات بالجحملية وثعبات وعمليات تقدم في الجوف

الثورة /خاص
انتصارات كبيرة من الله تعالى بها على شعبنا اليمني المظلوم أمس الثلاثاء في أكثر من جبهة ترافقت مع عمليات سحق للمنافقين عملاء العدوان وإفشال محاولاتهم الانتحارية لتنفيذ زحوفات مكثفة في محافظتي تعز وحجة.
أكثر من 250 قتيلاً وجريحاً من المنافقين بينهم قادة كبار سقطوا أمس إثر تصدي أبطال الجيش واللجان الشعبية لثلاثة زحوفات انتحارية على شمال صحراء ميدي باتجاه جيزان ومنطقة الساحل فضلاً عن تدمير أكثر من 17 آلية للمنافقين خلال هذه المحاولات.
على امتداد 16 كيلو مترا في شمال صحراء ميدي تقدمت كتيبة للمنافقين الموالين للعدوان محاولة تحقيق هدف ميداني معززة بعشرات الآليات والمدافع وأكثر من 35 غارة جوية أسندهم بها الطيران الأمريكي السعودي بحسب مصدر عسكري لـ”الثورة” متزامنا مع زحف آخر نفذته كتيبة مشاة معادية من البحر على سواحل ميدي من خلال عملية انزال ساحلية بالزوارق الحربية التي أمدهم بها العدو السعودي.
المصدر العسكري أكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا على يقظة عالية ورصدوا تحركات المنافقين وسهلوا لهم الإنزال البحري في سواحل ميدي ثم قاموا بتطويق الزحفين وسحقوهما بعمليات قصف مدفعية وصاروخية تلاها اشتباكات عنيفة أوقعت أكثر من مائتي قتيل وجريح من المنافقين بينهم قادة كبار وتدمير أكثر من إحدى عشرة آلية عسكرية تنوعت بين أطقم ومدرعات.
وأفاد المصدر بأن أعدادا كبيرة من الأسرى وقعوا بأيدي الجيش واللجان إثر محاولتهم الفرار بمعنويات منهارة.
لافتاً إلى  أن أعدادا منهم فروا باتجاه البحر ولقيه بعضهم حتفه غرقاً بسبب عدم إتقانه للسباحة فيما فر آخرون على غير هدى ليجدوا أنفسهم في قلب مواقع الجيش واللجان الشعبية.
وحصلت “الثورة” على أنباء عن مصرع قائد اللواء 105 المعين من الخائن هادي, فيما قال مصدر عسكري أن زحفاً ثالثا نفذه المنافقون عصر أمس في صحراء ميدي ومحاولات تقدم صغيرة في الطوال تصدى لها أبطال الجيش واللجان ببسالة, مؤكداً أن كميناً نوعياً استقبل الزحف أسفر عن مصرع أكثر من 50 منافقاً وتدمير 4 آليات عسكرية سعودية. وخامسة تم تدميرها بصاروخ موجه في الطوال.
أعداد كبيرة من قوات العدو السعودي سقطت خلال التصدي للزحوفات إلى جانب المنافقين وفق المصدر العسكري الذي أكد فشل العدو في التقدم شبراً واحداً واصفا زحوفاتهم بالاستماتات اليائسة بمعنويات منهارة.
محاولات أخرى أكثر يأساً بذلها المنافقون الموالون للعدوان في منطقتي الجحملية وثعبات متكبدين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
مصدر عسكري أكد لـ”الثورة” أن أكثر من 35 قتيلاً و70 جريحاً من المنافقين “مرتزقة وداعش” بينهم جنسيات سعودية سقطوا خلال تصدي الجيش واللجان لزحف كبير نفذه المنافقون على ثعبات ومواجهات أخرى في الجحملية بمدينة تعز.
وفيما لا تزال المواجهات العنيفة في منطقة الجحملية مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر منتصف ليل البارحة أكد المصدر العسكري تدمير دبابة للمنافقين في ثعبات.
تزامنت العمليات العسكرية في محافظة تعز مع عمليات نوعية أخرى تنفذها القوات الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان مستهدفة تجمعات لمنافقين في المناطق المحاذية لجبل راسان بمديرية الوازعية  وفي قرية الحريقية، بمديرية ذباب وتجمعات أخرى في تبة النجادي بمنطقة الاقروض اسفرت عن مصرع وجرح أعداد كبيرة من المنافقين وخسائر في آلياتهم.
وشهدت محافظة الجوف أمس الثلاثاء عمليات عسكرية نوعية نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية لتطهير عدد من المواقع للمنافقين في منطقة سدبأ بمديرية المتون وتدمير ثلاث آليات لهم.
وأكد مصدر عسكري لـ(الثورة) أن قوات الجيش واللجان واصلت أمس تقدمها الميداني في مديرية المتون وطرد المنافقين من عدة مواقع في بوابة سدبأ المتاخمة للأطراف الغربية لمديرية الحزم وبحسب المعلومات فإن قوات الدروع التابعة للجيش واللجان تمكنت خلال العملية من تدمير طقم مسلح وآليتين عسكريتين للمنافقين ومصرع قرابة 15 منافقا وجرح آخرين.
وكانت قوات الجيش واللجان قد تمكنت أمس الأول الاثنين من التقدم ميدانيا في منطقة العقبة بمديرية خب والشعف وطرد المنافقين من عدة مواقع اضافة إلى تطهير 3 مواقع أخرى في منطقة حام بمديرية المتون وتطهير المواقع الشرقية في المنطقة بالكامل والسيطرة على المواقع التي فوق سد العكيمي.
وأسفرت العمليات عن مصرع العشرات من المنافقين على راسهم قيادات كبيرة ابرزهم القيادي المنافق صالح هادي الخباني والقيادي عبدالناصر حسين المكي والقياديون متعب القعاري ومحمد البربري وصلاح محسن القرشي.
إلى ذلك لقي عدد من المنافقين مصرعهم بعملية قصف مدفعي للجيش واللجان استهدفت تجمعاتهم بمنطقة كوفل وتبة المطار شمال صرواح في محافظة مارب.
وقال مصدر عسكري ميداني لـ(الثورة) أن سيارات الاسعاف هرعت إلى مواقع المنافقين اثر عمليات القصف لانتشال الجثث واسعاف الجرحى.
وفي جبهات ما وراء الحدود قال مصدر عسكري أن الجيش واللجان تمكنوا أمس من تدمير عربة برادلي سعودية وقنص جندي في موقع جوبح بمنطقة جيزان.

قد يعجبك ايضا