قبائل وصاب والمحويت وشبام كوكبان والسياني يعلنون النفير العام

وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة للتنديد بمجازر العدوان

محافظات/  سبأ
أعلنت قبائل وصاب العالي ووصاب السافل بمحافظة ذمار أمس النكف القبلي استجابة لدعوة خولان للرد على جرائم العدوان السعودي الأمريكي.
وأكد مشائخ وأعيان وأبناء قبائل وصابين في لقاء قبلي حاشد عقد أمس، وقوفهم مع كافة القبائل لمواجهة هذا العدوان الغاشم والذي ارتكب أبشع الجرائم والمجازر بحق أبناء الشعب اليمني ومقدراته ومكتسباته.
وحمل بيان صادر عن اللقاء، نظام آل سعود ومرتزقتهم المسئولية الكاملة عن كل تلك الجرائم.. مؤكدا أنها لن تسقط بالتقادم.
واستنكر البيان استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء ما يتعرض له اليمن من جرائم وحرب إبادة من قبل دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي والتي تتنافى مع كافة الشرائع والأعراف والقيم والقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.
وجدد البيان التأكيد على الصمود والثبات في مواجهة العدوان مهما تمادى في إجرامه وطال أمده.
ودعت قبائل وصابين أبناء الشعب اليمني إلى التلاحم والاصطفاف وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة هذا العدوان كون الدم اليمني واحد.
من جانب آخر أعلن مشائخ ووجهاء واعيان مديرية مدينة المحويت أمس في احتشاد قبلي كبير بمركز المحافظة النكف القبلي والنفير العام للتحرك لجبهات القتال لمواجهة العدوان السعودي الغاشم تلبية لنداء الواجب الوطني ودعوة قبائل خولان الطيال.
وأكد مشائخ ووجهاء ورجال مديرية مدينة المحويت في اللقاء الجماهيري الحاشد الذي حضره وكيلا المحافظة حمود شملان ويحيى عبده إبراهيم وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية مدينة المحويت استنفارهم للثأر لضحايا جرائم النظام السعودي بحق اليمنيين والتي كان آخرها مجزرة القاعة الكبر? بصنعاء
معاهدين الله وقبائل خولان الطيال والقبائل اليمنية ببذل كل قدراتهم من رجال وسلاح ومال لدعم جبهات القتال للنيل من غطرسة هذا العدوان الناقم.
وكان وكيل المحافظة لشئون الأمن عبد الكريم عاطف قد القى كلمة ثمن فيها تفاعل مشائخ ووجهاء ورجال قبائل محافظة المحويت عامة في كل مواقف ومرابط الجهاد والاستنفار لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الظالم.
كما أعلنت قبائل مديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت النفير العام في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والرد على جرائمه استجابة لدعوة قبائل خولان الطيال وسنحان.
كما أعلن مشائخ وأبناء القبائل بالمديرية في لقاء قبلي حاشد أمس، النكف والاستنفار لمواجهة العدوان .. مؤكدين البدء بتجهيز الرجال لرفد الجبهات لمواجهة العدوان إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأكد بيان صادر عن اللقاء الحاشد الاستعداد لرفد جبهات العزة والشرف بالسلاح والمال حتى تحقيق النصر.
وأشار البيان إلى أن جريمة الصالة الكبرى وغيرها من المجازر التي ارتكبها تحالف العدوان في اليمن جرائم حرب ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم وسيتم ملاحقة مرتكبيها.
وخلال اللقاء القيت عدد من الكلمات ثمنت مواقف مشائخ واعيان وأبناء مديرية شبام كوكبان في مختلف المراحل ووقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
وأكدت الكلمات أن إمعان العدوان السعودي الأمريكي في ارتكاب ابشع الجرائم لن يزيد الشعب اليمني إلا مزيدا من الاصطفاف والصمود في مواجهته.
من جانبها استجابت قبائل مديرية السياني بمحافظة إب لدعوة قبائل خولان الطيال للنكف القبلي وأعلنت النفير العام لمواجهة العدوان والرد على جرائمه.
وأكدت قبائل مديرية السياني في لقاء حاشد أمس بحضور وكلاء محافظة إب عبدالواحد المروعي وراكان النقيب وقاسم المساوى، استعدادهم رفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي لجرائم العدوان الوحشية بحق أبناء الشعب اليمني.
ونددوا بالتخاذل الدولي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم ومجازر يندى لها جبين الإنسانية وسط صمت دولي مخز ومعيب .. مؤكدين أن الرد على جرائم ومجازر تحالف العدوان السعودي هو السبيل الوحيد لإيقاف عدوانه.
ودعت قبائل مديرية السياني كافة القبائل إلى الاصطفاف والتلاحم وتلبية النكف القبلي الذي دعت له قبائل خولان الطيال لمواجهة العدوان والرد على المجازر والجرائم التي يرتكبها يوميا بحق اليمن واليمنيين.
واستنكرت استمرار جرائم ومجازر العدوان في الصلو بتعز والزيدية بالحديدة والمحويت وغيرها من الجرائم التي ترتكب في حق الإنسانية وتطال المواطنين.
علي صعيد آخر نظم موظفو مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بجرائم ومجازر العدوان السعودي الأمريكي.
وندد المشاركون في الوقفة باستمرار جرائم تحالف العدوان بحق أبناء اليمن وإمعانه في قتل النساء والأطفال وآخرها مجزرة الزيدية والصلو .. مؤكدين استمرار الصمود في مواجهة العدوان ومواصلة المسيرة التعليمية مهما بلغت وحشية العدوان وتضحيات الشعب اليمني.
وحمل بيان صادر عن الوقفة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والمؤسسات النقدية مسؤولية صمتها إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم تتنافى مع الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني وما تسببه العدوان والحصار من معاناة لملايين اليمنيين .
وطالب البيان كافة أبناء الشعب اليمني بالاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان وإفشال رهاناته ومخططاته الإجرامية بما فيها الورقة الاقتصادية .
وشدد على أهمية مواصلة الوقفات الاحتجاجية أمام الأمم المتحدة لرفع صوت أبناء الشعب اليمني ومعاناتهم جراء العدوان والحصار .
ودعا مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء هادي عمار، الموظفين والقطاعات العامة والخاصة إلى تضافر الجهود والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته والدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.
وأكد أن الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء تأتي بهدف التعريف بمظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة جماعية وجرائم يندى لها جبين الإنسانية من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية .
فيما استنكرت كلمتا نقابة التربية بالمحافظة ومكاتب التربية بالمديريات ما يقوم به المبعوث الأممي إلى اليمن من دور غير شفاف وحيادي وارتهانه للمال الخليجي على حساب الدم اليمني وتنصله من واجباته الإنسانية والعادلة.
في غضون ذلك نظم طلاب مدرسة الحمزة بمدينة عمران أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
واستنكر المشاركون في الوقفة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المواطنين وفي مقدمتهم الأطفال وتدمير المنشآت التربوية والبنية التحتية للشعب اليمني في مختلف المحافظات في ظل صمت دولي مخجل ومعيب.
ودعا بيان صادر عن الوقفة كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان والتصدي لمخططاته الإجرامية وجرائمه البشعة التي يندى لها جبين الإنسانية.
كما نظمت مدرسة عذبان الأساسية الثانوية بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية ضد استمرار جرائم العدوان في اطار فعاليات حملة ( معلمات وطالبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم).
وفي الوقفة التي ردد فيها المعلمات والطالبات شعارات وطنية جسدت روح الولاء الوطني ألقت مديرة المدرسة لطيفة قليقل كلمة أكدت فيها تنديد معلمات وطالبات المدرسة باستمرار مجازر العدوان السعودي الأمريكي على الوطن وما ارتكبه من جرائم وعدوان سعودي حاقد على المنشآت التعليمية والتربوية بمدارس المحافظة وغيرها.
وأشارت إلى أن مايحدث من مجازر في حق أبناء اليمن وآخرها مجزرة صالة عزاء آل الرويشان والزيدية والصلو ,والتي لن تثني أبناء الوطن عن المضي قدما ضد هذا العدوان الذي يحاول النيل من الوطن وكل مقومات البنية التحتية.
وحيت مديرة المدرسة الروح الوطنية التي تتحلى بها المعلمات والطالبات ووقوفهم ضد هذا العدوان الذي يستهدف البنية التحتية للوطن وفي مفدمتها تدمير الاجيال القادمة باستهدافه للمنشآت التعليمية في كل الوطن.

قد يعجبك ايضا