البركان القادم ..شريان جدة أم قلب الرياض؟

حُميد منصور
إن من أهم النتائج الفورية التي برزت للسطح ولاحظها الكثير من وقع بركان قاعدة مطار المؤسس بجدة:
أولا إصابه الجسد العسكري للعدوان وخصوصا سلاح الجو فيه بالشلل شبه التام لأكثر من 48 ساعة بتوقيت بركان جدة المقدس .
ثانياً: حجم الصدمة الناتجة من نوعية الهدف ورسائله والقدرة على بلوغه واصابته بنجاح كان بمثابة زلزال على نظام سعود أحدث أهزازات عنيفة داخل مفاصل السيطرة وتشققات سياسية في البنية الداخلية التي سوف تتجلى في المرحلة القادمة على المشهد الداخلي لمملكة العدوان.
ولذا لجأ نظام بني سعود المعتدي إلى إثارة عاصفة رملية لستر هزائمه وخسائره والاختباء خلفها هروبا من تداعياتها على الداخل.
وذلك عبر الاستعطاف الديني المبتذل بروايات متخبطة ومرتبكة ومتناقضة ومحاولة توظيف العنوان الديني نحو اتجاهين :
الاتجاه الأول: نحو الداخل السعودي بخلق عنوان يلتف حوله المجتمع من أجل ردم تلك التصدعات السياسية والتشققات في جدار السيطرة .
.وهذا الاتجاه تظهر ملامح فشله في بروز دعوات للإضراب عن العمل احتجاجا على خصم الرواتب والوضع المعيشي في ظاهرة جديدة لأول مرة على شعب الحجاز .
وقد جسدت واقع الحال تغريدة لمواطن حجازي بقوله: صواريخ من السماء وأمراء مصاصين دماء وجوع ينخر العظم وينحل البدنا..
الاتجاه الثاني نحو الشعب اليمني ومحاولة توظيف هذا العنوان في حرب نفسية مضادة لتنفير الجميع عن القيادة السياسية والثورية والجيش واللجان الشعبية وخصوصا القوة الصاروخية اليمنية ..
وكان الرد عكس ما تمناه العدو والذي تجلى في مواقف المجتمع بكل مكوناته والقوى السياسية الوطنية ونخبه وفي طلعيتهم العلمائية وأبطال الجبهة الإعلامية الذين انصفوا الإنجاز الصاروخي وتصدوا للتضليل والحرب النفسية المعادية وعبرت مواقف الجميع عن الرضى والمباركة والتأييد والدعم الكامل والثابت للقيادة السياسية والجيش واللجان وخاصةً القوة الصاروخية وعملياتها النوعية الرادعة وآخرها عملية بركان جدة .
ولسان حال الجميع كلنا أرض صلبة تقف عليها منصات براكين الغضب ضد عواصم دول العدوان وأي هدف في مدى القدرة حتى داخل تل أبيب..
تلك المواقف اليمنية كانت أشبه بصلية براكين على نفسية العدو أصابته في مقتل واتلفت أعصاب قيادة العدوان وكما هو ديدنه وعادته الحمقى وسلوكه الهستيري بارتكاب جرائم القتل الجماعي للأبرياء كما حصل في جرائمه في تعز والحديدة وصعدة وغيرها يوم السبت .
ومما نلاحظه هو عدم التفات القوة الصاروخية لترهات العدو وفي توقعي ذلك يعود لأمرين متلازمين:.
الأمر الأول: التركيز العالي على استمرار الانجازات الميدانية والاهتمام بمراكمتها ودراسة الهدف القادم في مسار الردع استراتيجي لوقف العدوان.
وهذا يظهر مؤهلات القيادة العامة وأبطال القوة الصاروخية وما لديهم من الحنكة والجدارة القيادية والبصيرة الثاقبة والكفاءة الفنية والجرأه والإقدام على اتخاذ القرار المناسب مهما كان سقفه في سبيل حماية شعب اليمن ونصرة مظلوميته على قاعدة الإيمان بالله والثقة بنصره وتمكينه..
الأمر الثاني، عدم التفاف القوة الصاروخية لترهات العدو انطلاقا من قناعة أنه واثق الخطى يمشي ملكاً كون الأهداف العسكرية مشروعة ضمن المجال الجوي لساحة الحرب المرصود بتكنولوجيا لم تعد حكرا على رأس العدوان واذيله الاقليميين ..
كما أن محاولة العدو الاستعطاف الديني بأسلوب مبذل ومفضوح رهانه فاشل فمن لم يقاتل في عدوان سعود أيام قوته لن يقاتل معه أيام احتضاره وضعفه.. فزمن تجييش حمير السياسية والبغال الملتحية والارتزاق المنظم ولى..
والرد العملي هو ما كُلف به أبطال القوة الصاروخية منذ البداية والمشكلة في عدم فهم العدو لتلك الردود المتصاعدة دوماً حتى يفهم ويذعن لمحتواها..

قد يعجبك ايضا