نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي رئيس اللجنة الرئيسية للعفو العام

 

الثورة نت/..

التقى نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة بصنعاء اليوم رئيس اللجنة الرئيسية للعفو العام خالد الشريف وعضو اللجنة نائف عبد الله مجيدع .

جرى خلال اللقاء مناقشة خطة تفعيل قرار العفو العام وتطويره وكذا تفعيل أعمال ومهام اللجنة وآلياتها ومتطلباتها في هذه المرحلة.

وتطرق اللقاء إلى تقييم ما أنجزته اللجنة سابقا من عمليات الإتصال والتواصل على مستوى المحافظات والمديريات والترتيبات الخاصة باستقبال المغرر بهم وأعمال اللجان الفرعية وما يتوجب عمله في الوقت الحالي ومستقبلا في سياق مهام اللجنة.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى أهمية أن تنطلق اللجنة في أداءها من البعد الإنساني وتعظيم مبدأ حقوق الإنسان وأن يستفيد أكبر عدد ممكن من المغرر بهم من العفو العام.

ولفت إلى ضرورة مواكبة أداء اللجنة، خطة إعلامية متكاملة تتضمن التوعية المناسبة بأهمية العفو العام لما لذلك من أثر على الإستقرار الإجتماعي والسياسي والوطني المنظور وصولا إلى إحلال السلام المنشود.

وقال الدكتور لبوزة ” إن قرار العفو العام إجراء شجاع يؤكد تسامح اليمنيين وإعلائهم لقيم السلام ومقدرتهم على تجاوز المعضلات بالإحتكام إلى العقل والحكمة وتغليب مصلحة الوطن وأمنه واستقراره وسلامه الإجتماعي “.

فيما عبر رئيس  اللجنة الرئيسية للعفو العام خالد الشريف عن اعتزازه بتكليفه برئاسة اللجنة باعتبارها مهمة وطنية يفخر بها وكل أعضاء اللجنة في هذه المرحلة الوطنية الحساسة والمفصلية في تاريخ اليمن .

وأبدى استعداده وأعضاء اللجنة القيام بالمهمة على الوجه الأكمل وبما يحقق الفائدة المرجوة منها في تحقيق السلام والإستقرار مستمدين العون بعد الله تعالى من القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى والنوايا الوطنية المخلصة والصادقة لدى قيادات المجتمع وشخصياته والواجب الوطني الكبير المتجسد في العفو العام وأبعاده الحقيقية وأثرها الحالي والمستقبلي على اليمن واليمنيين .

 

قد يعجبك ايضا