(بركان 1) يدك مطار عبدالعزيز بجدة ويخلف دماراً وخسائر كبيرة

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً على مطار عبد العزيز بجدة.
وأوضح مصدر عسكري لـ (سبأ) أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ باليستي نوع بركان 1 مطار عبد العزيز بجدة.
وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفا دماراً وخسائر كبيرة في المطار.
ويأتي إطلاق الصاروخ في تطور لافت في مسار الردود اليمنية على استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وحصاره الاقتصادي.
وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية اليمنية عن دخول مدينة جدة العاصمة الاقتصادية والحيوية بالنسبة إلى النظام السعودي عملياً ضن بنك أهداف القوة الصاروخية اليمنية وقصف مطارها بصاروخ “بركان-1” المعدل يمنياً، ومن شأن ذلك مضاعفة تبعات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وكان صاروخ “بركان-1” استهدف في الـ11 من أكتوبر الحالي قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف، وأكدت قوة الرصد ومشاهد نشرها مغردون سعوديون إصابة الصاروخ هدفه بشكل دقيق.
ويعد صاروخ “بركان-1” الذي أعلنت عنه القوة الصاروخية اليمنية في الـ2 من سبتمبر الماضي بتجربة عملانية طالت هدفاً عسكرياً في العمق السعودي، صاروخاً باليستياً نوع سكود تم تعديله وتطويره محلياً ليبلغ مداه أكثر من 800كم، كما يحمل رأساً حربية شديدة الانفجار تزن حوالي نصف طن مصممة لقصف القواعد العسكرية الكبيرة.
يشار إلى أن العدوان السعودي الأمريكي يفرض حصاراً جوياً خانقاً على مطار صنعاء، ويمنع عودة العالقين في الخارج وبينهم مرضى وآخرون تقطعت بهم السبل أو سفر اليمنيين المضطرين للسفر إلى الخارج.
من جانب آخر أكد مصدر عسكري بمحافظة تعز مصرع قائد جبهة الصلو القيادي المنافق باسم العزاني وعدد من قيادات منافقي العدوان السعودي الأمريكي.
وأشار المصدر إلى أن المنافق قائد جبهة الصلو وعدداً من قيادات المنافقين لقوا مصرعهم خلال مواجهات مع أبطال الجيش واللجان الشعبية.
وأوضح المصدر أن قيادات المنافقين التي لقت مصرعها هم:
1) العقيد المنافق سيف الأشعري
2) القائد الميداني منصور عبدالمغني
3) القيادي منير مطهر علي عقلان اليوسفي
4) القيادي أويس عدنان حزام ثابت شمسان
5) القيادي الحسن حزام محمد مكرد
الى ذلك تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس لمحاولة تقدم لمنافقي العدوان باتجاه جبل حريم بمديرية نهم.
وأوضح مصدر عسكري لـ(سبأ) أن الجيش واللجان الشعبية تصدوا لمحاولة تقدم للمنافقين تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان السعودي الأمريكي بإتجاه جبل حريم بمديرية نهم.
وأكد المصدر مقتل وإصابة عدد كبير من المنافقين بينهم القيادي المدعو عبدالله ناجي راصع خلال المواجهات.
إلى ذلك لقي عدد من منافقي العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم أمس بكمين محكم خلال محاولة تسلل باتجاه صفر الحنايا بمديرية المتون محافظة الجوف.
وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من قتل أفراد مجموعة من المنافقين حاولت التسلل باتجاه مواقع عسكرية بمنطقة صفر الحنايا بمديرية المتون.
من جانب آخر استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس تجمعات لمنافقي العدوان السعودي الأمريكي في إطراف مديرية عسيلان بشبوة.
وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا بقذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا تجمعات للمنافقين بمديرية عسيلان وأصابت هدفها موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم.

قد يعجبك ايضا